أوباما يطالب أردوغان للمرة الثانية بسحب القوات التركية من العراق

34

إسطنبول (تركيا اليوم) – ذكر ممثل واشنطن للموقع الإخباري التركي Haberdar.com أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طالب نظيره التركي رجب طيب أردوغان بسحب القوات التركية من العراق للمرة الثانية خلال شهرين.

وبحسب الخبر أفاد البيت الأبيض في تصريح له أمس الأربعاء بأن الرئيس أوباما أجرى اتصالا هاتفيًا برئيس وزراء العراق حيدر العبادي حيث أخبره أوباما خلال اللقاء بأنه على تركيا احترام وحدة الأراضي العراقية وسيادتها، داعيًا إلى سحب جميع القوات التركية التي لم يُسمح لها من قبل الحكومة العراقية.

جدير بالذكر أنه جرى اتصال هاتفيّ بين أوباما وأردوغان في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي دعاه فيه إلى سحب قواته من العراق.

وبحسب البيان الصادر بخصوص المكالمة الهاتفية التي أجريت أمس؛ اتصل أوباما بالعبادي للتهنئة بالانتصار على عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة الرمادي. وأشاد أوباما خلال المكالمة بشجاعة القوات العراقية، كما تعهد بزيادة التعاون مع الحكومة العراقية في الحرب على داعش.

ويظهر في الفقرة الأخيرة من البيان البالغ ثلاثة فقرات وبدا أطول من الطبيعي دعوة أوباما لتركيا، حيث قال: “جدد الرئيس أوباما التزام العراق بوحدة أراضيها وسيادتها، داعيا تركيا إلى القيام بالشيء نفسه عن طريق سحب جميع قواتها العسكرية التي لم تحصل على تراخيص من قبل الحكومة العراقية”.

 

 

 

 

CEVAP VER