أولمبيك خريبكة يتوج بكأس العرش المغربي لكرة القدم

21

(وكالات) – توج أولمبيك خريبكة بكأس العرش المغربي لكرة القدم، بعد فوزه، أمس الأربعاء، على الفتح الرباطي بركلات الترجيح 4-1 عقب انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي في ملعب طنجة الكبير.

ونجح أولمبيك خريبكة وصيف بطل الدوري المغربي بالفوز للمرة الثانية بكأس العرش بعد التتويج الأول عام 2006، بينما خسر الفتح الرباطي في النهائي لثالث مرة في تاريخه مقابل التتويج باللقب 6 مرات.

ورغم خسارته في نهائي كأس العرش سيمثل الفتح الرباطي المغرب في كأس الاتحاد الإفريقي إلى جانب الكوكب المراكشي ثالث الدوري، نظرا لأن أولمبيك خريبكة سيشارك في دوري أبطال افريقيا مع الوداد البيضاوي بطل الدوري.

وتسلم إبراهيم البزغودي، قائد أولمبيك خريبكة، الكأس من الأمير مولاي رشيد، شقيق العاهل المغربي محمد السادس، بينما ذهب لقب السيدات لصالح الجيش الملكي حامل اللقب.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لأولمبيك خريبكة، الذي نجح لاعبوه أسامة المزكوري وعثمان بناي ويوسف عوكادي وإبراهيما باكايوكو في التسجيل.

وسجل للفتح نبيل باها، بينما أهدر مراد باتنة ومحمد الناهيري ركلتين، لتنطلق احتفالات أنصار أولمبيك خريبكة الذي ثأر لخسارته أمام المنافس نفسه عام 1995.

 

CEVAP VER