إدارة فيسبوك تجرب "الفيديو الحي" لجميع المستخدمين

10

واشنطن (وكالات) – أطلقت إدارة فيسبوك اختبار تمكين المستخدمين من مشاركة الفيديو الحي على شبكتها الاجتماعية، أمس الخميس، بعد أن كانت هذه الميزة متاحة فقط للمشاهير والشخصيات العامة.

وأوضحت الشركة أنها ستبدأ اختبار البث الحي مع نسبة صغيرة من مستخدمي هواتف آيفون في الولايات المتحدة. ولكن نُقل عن متحدث باسم فيسبوك أنها تأمل أن تجلب الميزة إلى مستخدمي نظام التشغيل التابع لشركة جوجل مطلع العام المقبل.

وأضافت فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة اجتماعية في العالم مع ما يزيد عن 1.5  مليار مستخدم نشط، أن ميزة “الفيديو الحي” Live Video  تتيح للمستخدمين مشاركة “اللحظات التي يعيشونها آنيًا” مع العائلة والأصدقاء.

ويمكن مشاركة الفيديو الحي عن طريق النقر على زر “تحديث الحالة” Update Status ثم اختيار أيقونة “الفيديو الحي” Live Video. ويمكن للمستخدم كتابة وصف سريع للفيديو واختبار الجمهور المستهدف قبل البدء بالبث.

وأثناء البث، سيرى المستخدم عدد المشاهدين الحاليين الفيديو، إضافةً إلى أسماء الأصدقاء الذين ينضمون للبث، وشريط لحظي لتعليقاتهم مع إمكانية الإعجاب بها. وعند الانتهاء، سيُحفظ الفيديو على “اليوميات” Timeline كأي فيديو آخر، ليختار المستخدم لاحقًا حذفه أو الإبقاء عليه ليشاهده الأصدقاء لاحقًا.

CEVAP VER