إسرائيل: لقاءاتنا مع تركيا مستمرة بشكل مكثف

18

القدس المحتلة (تركيا اليوم) – قال دوري جولد المستشار الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية أن اللقاءات بين تركيا وإسرائيل مستمرة بشكل مكثف مؤكدا أن الأمور تسير على ما يرام.

وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية فإن جولد تحدث مع موقع إيلاف السعودي قائلا:”هناك أمور تم الاتفاق عليها وأخرى لا يزال التفاوض قائما بشأنها لكن بوجه عام الأمور تسير في الاتجاه الصحيح”.

وأوضح جولد أن مصالح البلدين توافقت بسبب التطورات الاقتصادية والأمنية والمشاكل الاقليمية التي تشهدها المنطقة قائلا: “أؤمن أن التوصل لاتفاق ليس ببعيد لكننا لم نحدد تاريخا للاتفاق النهائي. فالوضع الإقليمي لم يترك لنا خيارا آخر سوى التوافق في القضايا المهمة. وفرقنا تعمل على هذا الأساس”.

ووفقا للصحيفة فإن تعيين جولد، المعروف بقربه إلى نتنياهو، في وزارة الخارجية يضمن له كمستشار لنتنياهو ساحة مناورات أوسع والمزيد من فرص الاتصال في العلاقات الدولية.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين أكد مجددا أمس ضرورة تنفيذ شروط دفع التعويضات ورفع الحصار عن غزة بجانب الاعتذار لكي يتم تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

CEVAP VER