إمام المسجد الأقصى: أنفاق إسرائيل خطر يحدق بالمسجد الأقصى

114

إسطنبول (تركيا اليوم) – أكد إمام المسجد الأقصى الشيخ صلاح العكرماوي على أن المسجد يتعرض لخطر الانهيار بسبب الأنفاق التي تحفرها إسرائيل تحته والتي لم تجد شيئا فيها نتيجة قيامها بهذه الأعمال.

وبحسب خبر قناة (Haber7) التركية الموالية لحكومة حزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان قال العكرماوي في ندوة بعنوان: “فلسطين ضمير الأمة” إن اليهود يؤمنون بأنه من الممكن حكم العالم عن طريق العثور على هيكل سيدنا سليمان – عليه السلام- موضحا أن اليهود لم يجدوا شيئًا بالرغم من مواصلتهم الحفر تحت المسجد الأقصى منذ عام 1967.

وأفاد العكرماوي، حسبما ذكرت القناة، أنه يمكن دخول الشاحنات والمقطورات الضخمة في الأنفاق المفتوحة تحت المسجد الأقصى، لافتًا إلى حجم الأنفاق والخطر الذي يحدق بالأقصى.

وأضاف قائلا: “اليوم عندما تدخلون الأنفاق المحفورة تحت المسجد الأقصى تجدون مخافر إسرائيل وكنائسها ومكتباتها ومعابدها. لدرجة أن الشاحنات والمقطورات وماكينات العمل قادرة على الدخول في هذه الأنفاق. المسجد الأقصى يواجه خطر الانهيار بسبب الأنفاق المفتوحة تحته – لا سمح الله – إذ لا يوجد عمود. لقد فتحوا أنفاقاً تصل حتى المنطقة التحتية للمسجد، وتم فتحها لزيارة السائحين. الأشخاص الذين يدخلون الأنفاق من شرق المدينة يمكنهم الخروج من غربها. لم يقابلوا حتى اليوم هيكل سليمان –عليه السلام- أو أي أثر أو دليل يمت إليه بصلة، بل ويواصلون ذلك”.

وأشار العكرماوي إلى تعذر قيام ملايين المسلمين بالصلاة في القدس بسبب استبداد إسرائيل، داعيًا العالم الإسلامي للصلاة هناك.

CEVAP VER