إيران: نمتلك أدلة على تجارة النفط بين داعش وتركيا

21

طهران (تركيا اليوم) – ادعت إيران وجود تجارة نفط بين تركيا و تنظيم داعش الإرهابي، حيث قال الأمين العام لمجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي إنهم سيعلنون قريبًا عن الأدلة والمعلومات المتعلقة بشحنات النفط التي تم نقلها من داعش إلى تركيا.

وكانت الإدارة الروسية ادّعت في وقت سابق أن لديها معلومات تفيد بأن بعض المسؤولين في الحكم في تركيا اشتروا النفط من داعش إلا أن هذه المعلومات التي أعلنت عنها لم تؤخذ على محمل من الجد من قبل الرأي العام الدولي.

في المقابل قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان متحديًا نظيره الروسي فلاديمير بوتين إنه سيترك مهمامه كرئيس الجمهورية في حال إثبات بوتين صحة هذه الادّعاءات بأن تركيا تشتري حقًّا النفط من داعش.

كما قال أردوغان فيما بعد معلقًا على هذه الادّعاءات التي استهدفت أسرته إنه يتم نشر أخبار في إيران أيضًا حول هذا الموضوع، موضحًا أنه أجرى اتصالًا بالرئيس الإيراني روحاني بخصوص هذه الادعاءات، لافتًا إلى أنه في حال عدم وقفهم نشر هذه الأخبار سيكون مقابل ذلك ثقيلا جدًّا.

إلا أن مكتب روحاني نفى في بيان له أنه لم تحدث أية اتصالات بين أردوغان وروحاني في هذا الصدد. وزعم الأمين العام لمجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن مستشاريهم في سوريا التقطوا صورا لمسارات التصدير المحتملة للنفط الذي يتم إرساله من تنظيم داعش الإرهابي إلى تركيا.

وبحسب خبر وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء؛ قال روحاني “هذه الأدلة قد تُقدم إلى الصحفيين وتُستخدم في القنوات التليفزيونية”.

CEVAP VER