إيطاليا تغرم آبل 347 مليون دولار بسبب التهرب الضريبي

28

روما (وكالات) – فرضت إيطاليا غرامة بمبلغ 347 مليون دولار أمريكي على شركة آبل نتيجة لتهربها من دفع الضرائب في الفترة ما بين عامي 2008 و2013 بعد تحقيقات طويلة في هذه القضية.

واتُهمت آبل بنقل أرباحها، التي تزيد عن 960 مليون دولار في إيطاليا، إلى شركتها في أيرلندا لأن الضرائب على الأرباح أقل بكثير إذا ما قُورنت بالضرائب المفروضة في إيطاليا.

وقالت صحيفة La Repubblica “لاريبوبيليكا” الإيطالية إن آبل وافقت على دفع 347 مليون دولار أمريكي لتسوية القصية وإغلاقها بشكل كامل، بعدما أُدينت بشكل رسمي منذ شهر مارس/آذار من العام الماضي، لكن القرار صدر رسميًا أمس، 30 ديسمبر/كانون الأول.وعلّقت آبل سابقًا على هذه القضية حيث قالت إنها تُعتبر من أكثر الشركات التي تدفع ضرائب حول العالم، وتسعى بشكل دائم إلى دفع ضرائب على كل يورو يدخل إلى خزينتها في أوروبا.

ومن الممكن أن تؤثر هذه القضية على الشركة الأمريكية التي تستخدم نفس الأسلوب في الكثير من الدول لتجنّب نسبة الضرائب العالية فيها، حيث تواجه في الولايات المُتحدة الأمريكية وخارجها بعض القضايا المُشابهة، وهو ما دفع تيم كوك الرئيس التنفيذي بالرد على سؤال الصحفيين بقوله إن هذه الشائعات مُجرّد حماقات سياسية لا أكثر.

يُشار إلى أن الشركة حصلت مُؤخرًا على مبلغ قدره 548 مليون دولار أمريكي من شركة سامسونج بسبب تقليدها لتصميم هواتف آيفون، بعد صدور قرار رسمي من المحكمة بتاريخ 3 ديسمبر/كانون الأول.

CEVAP VER