إيطاليا: رفع دعوى ضد نجل أردوغــان بتهمة غسيل الأموال

26

بولونيا (إيطاليا) (تركيا اليوم)- رفع أحد رجال الأعمال بإيطاليا شكوى إلى السلطات القضائية يطالب فيها بالتحقيق في قيام بلال أردوغان نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإدارة عملية غسيل أموال بمبالغ طائلة.

وبحسب صحيفة “كوريير دي لاسيرا” الإيطالية فإن الشكوى تضمنت قيام بلال أردوغان بنقل أموال سوداء بكميات ضخمة إلى إيطاليا بعد أن زعم أنه قرر الاستقرار في إيطاليا لدراسة الدكتوراه.

وذكرت الصحيفة أن محاميًا لأحد رجال الأعمال تقدم بشكوى جنائية إلى نيابة بولونيا بإيطاليامن أجل التحقيق في الأموال المذكورة.

وتبين أن رجل الأعمال الذي تقدم بمذكرة الشكوى معارض لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ويعيش في دولة أوروبية لم يذكر اسمها بصفته لاجئ سياسي.

وطالب المحامي ماسيميليانو آنيتا المسجل في نقابة المحامين بفلورنسا، في مذكرة الشكوى التي تقدم بها لنيابة بولونيا، بالتحقيق بشأن الأموال التي أحضرها بلال أردوغان إلى إيطاليا بدعوى غسيل الأموال، بحسب الصحيفة.

جدير بالذكر أنه تبين في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أن بلال أردوغان انتقل مع زوجته وأبنائه إلى بولونيا الواقعة في منطقة إيميليا بإيطاليا. وذكرت الأخبار أن مسألة الانتقال التي دار الحديث والنقاش حولها كثيرا في تركيا كانت من أجل أن يتابع بلال أردوغان مشواره الأكاديمي لإتمام رسالة الدكتوراه التي لم تنته بعد في جامعة جونز هوبكنز في بولونيا لكن المشرف على رسالة الدكتوراه قال إن الأمر لا يستدعي إقامته في إيطاليا من أجل الدراسة.

CEVAP VER