اتفاقية تعاون بين السعودية وتركيا في الدفاع والصناعات العسكرية

47

الرياض (وكالات) – قامت السعودية وتركيا بتوقيع اتفاقية للتعاون في مجال بحوث الدفاع والصناعات العسكرية أثناء الندوة الرابعة التي نظمتها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وزارة الدفاع في الرياض في موضوع الحرب الإلكترونية.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن الاتفاق يهدف إلى التعاون المشترك بين الأطراف لتنفيذ المشاريع البحثية إضافة إلى تطوير القدرات التقنية لدى المملكة وجمهورية تركيا.

ومثل الجانب السعودي في الاتفاقية مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة تقنية، ومن الجانب التركي وكالة الصناعات الدفاعية في تركيا وشركة أسلسان، وأعلن عن إنشاء شركة مشتركة بينهما في مجالات الرادار والحرب الإلكترونية والكهروضوئيات، وبناء المعامل والمختبرات والتجهيزات من أجل التصنيع المشترك.

وقع الاتفاقية الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية واسماعيل ديمير وكيل الوزير للصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع التركية.

كما وقعت شركة تقنية الدفاع والأمن اتفاقية تعاون مع شركة أسلسان التركية، تهدف إلى انشاء شركة مشتركة بالمملكة العربية السعودية في مجالات الرادار والحرب الالكترونية والكهروضوئيات، وبناء المعامل والمختبرات والتجهيزات من أجل التصنيع المشترك.

وبموجب هذا التحالف يتعاون الباحثون من جميع الأطراف في مشروعات بحثية مشتركة وتطوير التقنيات بما يخدم نقل التقنية في المملكة كما سيعملون على التصنيع المشترك والتسويق التجاري للمنتجات المصنعة، من أجل التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة واستثمار البحث في الصناعة.

ويأتي هذا التحالف امتدادا للتحالفات السابقة التي أبرمتها المدينة في مجالات الفضاء والطيران والمياه والطاقة، والتي تهدف في مجملها إلى أن تمتلك المملكة القدرات التقنية والتصنيع المتقدم لتكون المملكة مصدرة لتلك التقنيات في المستقبل القريب.

 

 

CEVAP VER