احذر هذه العادات ..قد تسسب لك السكري

41

إسطنبول (تركيا اليوم) – كثيرة هي  العادات نمارسها في حياتنا اليومية بلا تفكير في عواقبها وهذه  العادات قد تتسبب لنا  في العديد  من الأمراض الخطيرة خاصة  السكري أو مرض السكر.. منها مايلي:

– التوقف عن شرب القهوة:

اعتيادكم على شرب القهوة ليس بالأمر السيئ. فبحسب الدراسات تناول قهوة تحتوي على الكافيين أو خالية منه يقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.كما أوضحت الدراسات أن انخفاض نسبة إصابة من يتناولون 6 فناجين قهوة يوميا بالأمراض مقارنة بأولئك الذين لا يتناولونها تبلغ 33%.فبعض من مكونات القهوة تقلل من مقاومة الأنسولين وتدعم تأييض الجلوكوز وهو العملية التي يتحول فيها السكر إلى طاقة.

– السهر والجلوس لساعات طويلة:

إن كنتم تحبون الجلوس لساعات طويلة فهذا يعني أنكم معرضين لخطر الإصابة بالسكري. فقد أثبتت أحدث الدراسات في كوريا ارتفاع نسبة إصابة من يسهرون حتى الصباح بالسكري. وأوضحت أن من يجلسون لساعات طويلة ويتعرضون لأشعة صناعية كالحاسب الآلي والتلفاز والهاتف المحمول تزيد احتمالات إصابتهم بالسكري.

– تناول القليل من البروبيوتك:
نحن بحاجة إلى بكتريا مفيدة تدعى البروبيوتك كي نستطيع الحد من الأطعمة، التى تتناولها المعدة، بطريقة ملائمة. فانخفاض معدل البروبيوتك قد يسبب إلتهابا يرفع من مقاومة الأنسولين.لذا يجب علينا تناول الزبادي والكرنب المخلل وبعض أنواع الجبن لدعم البروبيوتك.

– تسخين الأطعمة المتبقية في أطباق بلاستيكية:
تسخين الطعام في أطباق بلاستيكية داخل الميكرويف يزيد من خطر إصابتكم بالسكري. فقد ثبت علميا أن المادتين الكيميائيتين المستخدمتين في صنع الأطباق البلاستيكية تزيد من إصابة الأطفال والشباب بالسكري. إذ أنها تزيد من مقاومة الأنسولين وترفع ضغط الدم.

– تجنب الشمس:
حماية أنفسكم من التعرض لأشعة الشمس الضارة المسببة للسرطان أمر مهم. لكن تجنب الشمس كليا يسبب خطر الإصابة بالسكري. فالأناس، الذين يعانون من نقص في فيتامين د، هم أكثر عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني. لذا ينصح بتناول فيتامين د بجانب السلمون وحبوب الإفطار والألبان المضاف إليها فيتامين د.

– مشاهدة التليفزيون بكثرة:
كل ساعة تقضونها أمام التليفزيون تزيد من خطر إصابتكم بالسكري بنسبة 4%. فالجلوس كثيرا يسبب تراكم الدهون في الأعضاء الداخلية ويزيد من عرض الخصر. وتزايد عرض الخصر كثيرا يقلل من حساسية الأنسولين في الجسد ويزيد من خطر الإصابة بالسكري.

– عدم تناول الإفطار:
عدم تناول الإفطار لساعات متأخرة في الصباح يعد بيئة مناسبة للإصابة بالسكري من النوع الثاني. فبقاء أجسادكم بلا طعام يوقف الأنسولين مما يصعّب التحكم في معدل السكر في الدم.

CEVAP VER