ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين الهاربين إلى اليونان

68

إسطنبول (تركيا اليوم) – ارتفعت  أعداد اللاجئين السوريين القادمين من تركيا والهاربين إلى اليونان إلى 45 ألفًا و361 شخصًا بزيادة 31 ضعفا مقارنة مقارنة  بشهر يناير/ كانون الثاني 2015 وذلك  تقرير لمنظمة الهجرة الدولية حول الشهر الأول من العام الجاري.

ويتضاعف تدفق اللاجئين إلى أوروبا بسبب الحرب الأهلية في سوريا وإرهاب تنظيم داعش في الشرق الأوسط. وفي هذا السياق أعدت منظمة الهجرة الدولية التي تجري أعمالًا حول اللاجئين المضطرين إلى الهجرة من بلادهم تقريرًا بخصوص شهر يناير من العام 2016، أظهر أن عدد الأشخاص الذين هربوا إلى اليونان بحرًا في يناير زاد 31ضعفا مقارنة بالشهر نفسه من عام 2015.

وأوضح التقرير أن عدد اللاجئين الذين هربوا إلى سواحل اليونان في يناير 2015 بلغ ألفا و472 شخصًا، فيما ارتفع هذا الرقم في هذا العام إلى 45 ألفًا و361 شخصًا. وتأتي إيطاليا بعد اليونان مباشرة في نسبة أعداد اللاجئين الهاربين بعدد ألف و729 لاجئًا.

ولفت التقرير إلى أن معظم القادمين إلى الأراضي اليونانية عبر طرق غير مشروعة من السوريين والأفغان والعراقيين. وقال إن 16 ألف سوري و10 آلاف أفغاني و5 آلاف عراقي انتقلوا إلى اليونان خلال شهر يناير الجاري.

CEVAP VER