استعمال السفرجل في شاي الأعشاب علاج ناجع للسعال

57

إسطنبول (تركيا اليوم) – يعتبر استعمال الأعشاب في الشاي خلال فصل الشتاء وسيلة لتقوية جهاز المناعة ويقي من الأمراض حسب ما يؤكده الخبراء.

وأفادت أخصائية التغذية الدكتورة يونجا سيويم أن فاكهة السفرجل التي تعد إحدى الفواكه الأساسية في فصل الشتاء تساعد في تقليل السعال وتعمل في الوقت نفسه على تليين الحلق.

وأضافت سيويم أن البرتقال والزنجبيل والقرنفل مفيدة للوقاية من العدوى ومضاعفاتها.

وترى الدكتورة يونجا سيويم أن قضاء أوقات طويلة في الأماكن المغلقة وتناول الأطعمة السريعة والسكريات التى تغلب على قوائم التغذية يضعف جهاز المناعة لدى الإنسان وبالتالي يسرع من الإصابة بالعدوى.

وأكدت سيويم أن السفرجل يكتسب خاصية مهدئة عند إضافة بذوره إلى الشاي كما أن له العديد من التأثيرات الإيجابية الأخرى مثل الحماية من السرطان وفقدان الوزن واكتساب جلد صحي ومكافحة الحساسية وتقوية الجهاز المناعي وإحداث توازن في ضغط الدم.

ووصفت يونجا سيويم البرتقال الذي يحتوي على مقدار كبير من فيتامين سي بأنه ملك الفواكه الشتوية قائلة:”لابد من معرفة أن المادة البيضاء الموجودة في قشرة البرتقال وداخله مهمة بقدر أهمية محتواه. فالزيوت الأساسية الموجودة بالقشرة تمنع تشكل الأورام وتقي من السرطان.كما أن غشاءها الغني بالمادة البيضاء على الغلاف الداخلي لقشرة البرتقال له تأثير إيجابي على صحة الأمعاء ويحافظ على قوام المعدة ويؤخر عملية تفريغها ويضمن بقاءها ممتلئة لفترة طويلة.

CEVAP VER