الأتراك يتظاهرون احتجاجا على العمليات الإرهابية للعمال الكردستاني

36

تركيا اليوم – احتج العديد من المواطنين الأتراك في مختلف أنحاء البلاد منددين بالهجمات الإرهابية التي استشهاد فيها 16 جنديًّا في كمين نصبه مسلحون تابعون لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية في موقع داغليجا بمدينة حكّاري في جنوب شرق البلاد.

وتستهدف التظاهرات بشكل أساسي حزب الشعوب الديمقراطي الكردي القريب من منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية. إلى جانب ذلك أطلق المتظاهرون شعارات وهتافات ضد كل من الرئيس رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وشهدت مدينة أنطاليا إحدى المدن الكبرى التي شهدت احتجاجات وقوع حالات إصابة بسبب الاشتباكات التي اندلعت في أثناء التنديدات بالهجوم الغاشم. حيث قامت مجموعة مكونة من ألف شخص تقريبًا تجمعت مساء أمس أمام مقر حزب الشعوب الديمقراطي بالمدينة بإطلاق شعارات وهتافات ضد حزب العمال الكردستاني. كما شوهد بعضهم وهم يرفعون العلم التركي على مدخل مبنى الحزب بعدما اجتازوا حواجز الشرطة.

كما وقعت إصابات في الاشتباكات التي وقعت بين بعض المجموعات المناهضة. إلا أنه سرعان ما توقفت الاشتباكات بعدما قام رجال الشرطة بفتح الغاز المسيّل للدموع على المتظاهرين.
كما نظم الآلاف من المواطنين مسيرات مناهضة لحزب العمال الكردستاني في العديد من المدن التركية على رأسها أنقرة وإسطنبول وإزمير. إلى جانب ذلك استهدفت التظاهرات المنظمة من قبل جناح الشباب بحزب الحركة القومية الرئيس رجب طيب أردوغان من وقت لآخر.

 

CEVAP VER