الاعتذار والمحاسبة والتعويض.. شروط روسيا للتصالح مع تركيا

21

أنقرة (تركيا اليوم) – قالت روسيا أنها وضعت ثلاثة شروط للتصالح مع تركيا بعدما بدأت في تطبيق عقوبات اقتصادية ودبلوماسية بسبب إسقاط تركيا للطائرة الروسية.

وقال السفير الروسي في أنقرة أندرية كارلوف إنهم ينتظرون من تركيا أن تعتذر وتحاسب المسؤولين عن هذه الأزمة ودفع تعويضات. وأشار كارلوف إلى أن تركيا تعلن من جهة أنها تريد حل المشكلة عن طريق الحوار لكنها من جهة أخرى تصدر تصريحات لا تتوافق مع هذا النهج.

وأوضح كارلوف في حديثه لصحيفة” جمهوريت” أن تصريحات تركيا الأخرى لن تفضي إلى نتيجة طالما لم تنفذ هذه الشروط الثلاثة. وتناول كارلوف العملية المتعلقة بإسقاط الطائرة قائلا:”هل كانت مجرد صدفة وجود إعلاميين في المكان الذي أسقطت فيه طائرتنا ومعهم معدات محترفة. والإعلاميون الموجودون هناك صوروا الجماعة المسلحة التي أطلقت النار على طيارنا أثناء هبوطه بالمظلة. قاموا بإطلاق النار عليه بالأسلحة الآلية بعيدة المدى ونشر الإعلاميون تلك الصور. كان من السهل إثبات هوية زعيم المسلحين الذي أدلى بتصريح بعد الحادث، وهو لم يكن سوريا بل كان تركيا، وهذا واضح جدا. وإسمه أ. جوهو الذي أطلق النار على طيارنا وظهر أمام الكاميرات وأدلى بتصريح ومعه جزء من مظلة الطيار. فقد كان يتحدث التركية بطلاقة”.

 

 

 

 

CEVAP VER