التايلاند: استخراج ألماسة من أمعاء سارقة صينية

44

(وكالات) – تمكن رجال الأمن في تايلاتد من استرجاع ألماسة ضخمة من أمعاء صينية متهمة بسرقتها، وذلك بعد إجراء عملية جراحية.

وذكرت الشرطة التايلاندية أن الصينية ابتلعت الألماسة التي تبلغ قيمتها 278 ألف دولار وتصل زنتها إلى ستة قراريط، وحاولت مغادرة البلاد لكن تم ضبطها.

الخبر الجيد بالنسبة لزائرة صينية إلى بانكوك أن طبيبا نجح في إزالة جسم غريب من أمعائها الغليظة كان من الممكن أن يضر جهازها الهضمي.

وقال الكولونيل بالشرطة مانا تينماونغباك إن الشرطة كشفت ملابسات حادث السرقة عندما استخدم طبيب منظارا للقولون وكماشة طبية لسحب الحجر الكريم من الأمعاء الغليظة للمرأة التي يزعم أنها سرقته، بعد فشل المسهلات في إخراجه.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على المرأة ورجلا صينيا ليلة الخميس في مطار سوفارنابومي في بانكوك وهما في طريقهما لمغادرة تايلاند بعد أن ضبطتهما كاميرا المراقبة في معرض المجوهرات وهما يستبدلان حجرا مزيفا بآخر حقيقيا بعد أن طلبا فحصه. كما أن صاحب معرض الألماس تعرف على الاثنين.

ونفى الاثنان ضلوعهما في السرقة، ولكن الأشعة السينية أظهرت شيئا مثل الألماسة في أمعاء المرأة وقالت الشرطة إنها اعترفت بعد ذلك.

وقال مانا، كبير المحققين في القضية، إن المرأة وافقت على إجراء عملية حساسة اليوم الأحد بعد أن قال لها إن الحجر الكريم سيضر جهازها الهضمي. وتعرف صاحب معرض الألماس على الحجر الكريم بعد إزالته.

CEVAP VER