التايمز البريطانية تقبل تشغيل أول صحفية محجبة

47

إسطنبول (تركيا اليوم) – أعلن سمرجي أوغلو الصحفي في جريدة حريت التركية أن صحيفة التايمز البريطانية قبلت توظيف صحفية محجبة بنغالية الأصل في الصحيفة لأول مرة، حيث ستكتب الصحفيةكل أسبوع صفحتين للتعريف ببعض الأطعمة.

وقال سمرجي أوغلو في مقال له: “حدث شيء غريب تزامنا مع ازدياد النقمة على المسلمين في أوروبا إثر تفجيرات باريس. بدأت صحفية محجبة كتابة زاوية صحفية في إحدى أهم الصحف البريطانية هي المسلمة بنغالية الأصل ناديا حسين البالغة من العمر 30 عاما.

وبدأت كتابة صفحتين كاملتين للتعريف بأحد أنواع الطعام كل يوم سبت.

وفي مقالها الأول تحدثت عن طريقة صنع الكيك بقشر الليمون المبشور. كما تحدثت في قسم الوجبات السريعة عن طريقة تحضير الحمص المقلي بصلصة العسل والثوم.

ولفت إلى أن إعلان التايمز في صفحتها الأولى عن بدء الكاتبة المحجبة بالعمل لديها، في الأسبوع نفسه الذي حدثت فيه تفجيرات باريس كان من قبيل المصادفة لأن ناديا حسين معروفة بالنسبة للبريطانيين.

فقد حظيت بإعجاب كبير في نهاية موسم مسابقة الأطعمة التي تقيمها قناة بي بي سي.حيث حلت في المركز الأول في 7 أكتوبر، وفازت بجائزة قدرها مليون جنيه إسترليني.

ومن الأهمية بمكان أن تبدأ كاتبة محجبة العمل في إحدى أعرق الصحف الأوروبية بالتزامن مع ازدياد النظرة السلبية تجاه المسلمين في أوروبا.

وكانت ناديا حسين آخر مثال على عدم محاسبة الشخص على عقيدته، والوقوف في وجهه إذا كان ناجحا في عمله.

وأفادت ناديا: “لم أكن أفكر في أنني أمثل المسلمين عندما شاركت في المسابقة. بل كنت أفكر فقط في كيفية تحضير الكاتو والكيك بشكل أفضل”.

 

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER