الجيش التركي يقتل 18 مسلحًا من تنظيم داعش في بعشيقة

31

إسطنبول (تركيا اليوم) – ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن القوات التركية قتلت 18 مسلحًا من تنظيم “داعش” الإرهابي حسب البيانات الأولية بعد أن شنوا هجومًا على معسكر بعشيقة شمال العراق الذي تدرب فيه القوات التركية قوات البشمركة. ولم تقع أية حالات قتلى أو جرحى في صفوف الجنود الأتراك.

وقالت مصادر مطلعة بالمنطقة إن عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي نفذت هجومًا على معسكر بعشيقة بين الساعة العاشرة والنصف والحادية عشر مساء أمس الخميس. فيما أفادت مصادر عسكرية بعدم وقوع قتلى أو جرحى في صفوف الجنود الأتراك.

وأفاد الرئيس رجب طيب أردوغان في حديثه حول الهجوم على معسكر بعشيقة بأن القوات التركية قتلت 18 إرهابيًّا من تنظيم داعش. وانتقد أرودغان في تصريحه روسيا على دعمها للنظام السوري قائلا “روسيا لا تحارب ضد تنظيم داعش. إذ يقول التركمان إن روسيا تقصف قراهم”، على حد قوله.

وهاجم مسلحو داعش في السادس عشر من ديسمبر/ كانون الأول الماضي معسكر بعشيقة، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود أتراك في ذلك الهجوم. وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما صرح قبل الهجوم الأخير لداعش بأنه على القوات التركية الانسحاب من بعشيقة.

وكانت القوات المسلحة التركية تدرب قوات البشمركة والمجموعات الأخرى المناهضة لداعش في بعشيقة الواقعة على مسافة 32 كيلومترًا شمال مدينة الموصل منذ أكثر من عامين.

وزعمت وكالة”سبوتنيك”الروسية للأنباء في خبر نشرته اليوم إن جنديين تركيين قتلا في هجوم مسلح شنته عناصر داعش على الجنود الأتراك في بعشيقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER