الجيش التركي يقرر استعمال البغال في حربه على العمال الكردستاني

87

أنقرة (تركيا اليوم) – قرر الجيش التركي الاستعانة بالبغال في إطار العمليات التي ينفذها ضد عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية.

ومن المفترض أن يكون طول أي بغل 1.3 متر ويبلغ ثمن الواحد منها ألفا و800 ليرة، كما تقرر شراء 900 بغل للجيش هذا العام.

ويقول متين جورجان خبير الاستراتيجية الدفاعية والجيش أحد أفراد القوات الخاصة السابقين “إن البغال التي لديها القدرة على حمل 200 كيلوجرام وتستهلك قليلا من احتياجات الأكل والشرب لا غنى عنها بالنسبة للأجهز الأمنية على وجه الخصوص”. ويوجز جورجان أهمية هذه الحيوانات بقوله “البغل هو في حقيقة الأمر جندي منذ مولده”.

وأضاف “البغل يأكل قليلا، ولديه القدرة على تحمل العطش والجوع لأيام طويلة. وقلّما يصدر أصواتا. لا يصهل باستمرار مثل الحصان، وهو أقوى من الحصان والحمار وأكثر استقرارًا منهما. لذا يمكن الاعتماد حتى النهاية على البغل في صعوده وهبوطه في الأراضي الأكثر انحدارًا وصعوبة. يمكنه أن يرشدكم إلى الطريق الأكثر أمنًا وسهولة عبر ردود فعله. البغال ليست لديها تخوفات من المرتفعات مثل الحصان، ولا تخشى المنحدرات، ومن السهل تدريبها، لأنها سريعة الفهم”. فلو أمرتها بالمجيئ تأتيك وإن أمرتها بالذهاب تنصرف. والبغال لديها ولاء حتى النهاية، لا تهرب حتى لو شعرت بالخوف، ولا ترتبك أبدًا في الاشتباكات وأثناء سماع أصوات الأسلحة والقنابل، ولا تغدر بصاحبها”.

CEVAP VER