الجيش التركي يواصل عملياته الأمنية ضد العمال الكردستاني

19

أنقرة (تركيا اليوم) – قال الجيش التركي أن العمليات الأمنية المتواصلة في بلدة يوكسيك أوفا بمدينة هكاري جنوب شرق البلاد أسفرت عن قتل أربعة من مسلحي منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية.

وقالت رئاسة هيئة أركان الجيش التركي، في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إنه تم العثور على رشاش ثقيل من طراز” بيكسي” و250 خرطوشا وثلاثة رشاشات كلاشنيكوف وقنبلتين يدويتين ولاسلكي وحقيبة نوم خلال حملة التفتيش التي قامت بها قوات الجيش في المنطقة.

وبحسب البيان، المتعلق بالأحداث المهمة التي وقعت في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري؛ قام الإرهابيان اللذان هربا في بلدة تشوكورجا بهكّاري بتسليم نفسيهما لقوات الأمن.

وتم اعتقال 13 عميلًا بينهم 10 في بلدة نصيبين بمدينة ماردين جنوب شرق البلاد و3 آخرين في بلدة ديجور بمدينة كارس شرق البلاد بتهمة مساعدة المنظمة الإرهابية الانفصالية والتستر عليها في إطار العمليات التي يشنها الجيش بالمنطقة.

وفي العملية التي شنها الجيش في بلدة صاري كاميش بمدينة كارس تم العثور على 150 كيلوجراما من المواد المتفجرة جاهزة للانفجار و6 صواعق كهربائية وأربع حزم من الأسلاك (400 متر) وبطارية وخمس بطاريات من الحجم الكبير ولوحتي سيارة ومواد مختلفة وكمية من المواد الغذائية ومستلزمات طبية داخل أنبوبين كبيرين وثلاثة براميل بلاستيكية داخل الوكر الذي يستخدمه مسلحو المنظمة الإرهابية الانفصالية.

كما تم تدمير 16 هدفًا نتيجة العملية الجوية التي نفذتها القوات الأمنية على معاقل وأوكار ومساكن الإرهابيين التي تم رصدها في منقطة داغليجا وأفاشين- باسيان الواقعة شمال العراق.

 

CEVAP VER