الحكومة المغربية تبدأ في تنفيذ قانون"دعم الأرامل"

37

الرباط (وكالات) انطلقت عملية صرف دعم الأرامل بالمغرب لأول مرة، أمس الاثنين، بعد قرار الحكومة المغربية في وقت سابق المصادقة على مشروع المرسوم الذي يحدد شروط ومعايير الاستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة.

ووفقا لمصادر جريدة اليوم 24 المغربية، فقد كلفت الحكومة المغربية صندوق الإيداع والتدبير من أجل صرف الدعم المالي، بعد توصلها بموافقة من وزارة الاقتصاد والمالية، حيث عكفت المصالح المختصة على برمجة المبالغ التي ستتوصل بها الأرامل بأثر رجعي، أي منذ مصادقة الحكومة على المرسوم رقم (2.14.791)، المتعلق بالدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى، شهر أكتوبر من العام الماضي.

هذا، وستصرف النساء الأرامل الدعم من بريد بنك المغربي، الذي أوكلت إليه هذه المهمة، ابتدأ من اليوم الثلاثاء، أي قبل يومين عن عيد الأضحى.

وتستفيد النساء الأرامل في وضعية هشة، بموجب المرسوم، نيابة عن أطفالهن اليتامى الذين في حضانتهن، إلى غاية بلوغهم سن الواحد والعشرين، والمشروط بمتابعة الدراسة أو التكوين المهني بالنسبة للأطفال البالغين سن التمدرس، ويستثنى من شرطي متابعة الدراسة أو التكوين وحد السن المذكور الأطفال اليتامى المصابين بإعاقة

CEVAP VER