الدراما التركية تشهد نجاحا كبيرا في البرازيل

60

إسطنبول (تركيا اليوم) – تمكنت الدراما التركية من تحقيق نسب مشاهدة عالية في العديد من دول العالم على رأسها دول الشرق الأوسط والبلقان، غير أنها حقّقت هذه المرة نجاحاً كبيراً في البرازيل التي كانت تُصدِّر أعمالها الدرامية لكل دول العالم في وقت سابق.

فعقب النجاح الذي حققه مسلسلي “ما ذنب فاطمة” و”1001 ليلة” التركيين، تواصل تليفزيون (Bandeirantes) البرازيلي مسيرته بعرض مسلسل “العشق الممنوع”.

وتم اختيار العشق الممنوع، الذي تقوم ببطولته الممثلة التركية الشهيرة بيرين ساعات، بدلاً من مسلسل “سيلا”، الذي كان من المنتظر عرضه، بسبب شعبية طاقم المسلسل. ومن المتوقع عرض مزيد من الأعمال التركية في المستقبل في حال استمرار هذا الاهتمام من قبل المشاهد.

الفترات هى التي تتغير وليس الأسماء

ويرجع سر هذ النجاح إلى تشابه قصص الدراما التركية مع المواضيع التي تتناولها الدراما البرازيلية، التي غزت العالم من قبل. وبجانب نجاحها التجاري، فإن إسهامها في قطاع السياحة يعد أكبر إسهام حققته الدراما التركية للاقتصاد التركي.

وعقب الأعمال الدرامية التي قام تليفزيون جيلوب (Globo) البرازيلي بتصويرها في إسطنبول وكبادوكيا وصل عدد السياح البرازيلين الوافدين إلى تركيا 130 ألف سائح بزيادة ثلاثة أضعاف خلال عام واحد.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بفضل الجيل الجديد من الأعمال الدرامية الذي يعرض على الشاشات.

CEVAP VER