السلطات التركية تضبط أسلحة في طريقها للعمال الكردستاني

25

ديار بكر (تركيا اليوم) – شنت قوات الأمن التركي عمليات أمنية جنوب شرق البلاد، ضبطت خلالها شاحنة محملة بأسلحة وذخيرة تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية.

وكانت قوات الأمن داهمت خلايا تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني أول من أمس في مدينة “سعرت”، ضبطت خلالها أسلحة وذخيرة مثل 4 قاذفات صواريخ و35 رأس صواريخ مضادة للدبابات و21 رشاشًا و3 أسلحة آلية ثقيلة.

وتم أمس رصد شاحنة محملة بأعداد كبيرة من الأسلحة والذخيرة في بلدة “سور” بمدينة دياربكر كانت في طريقها لعناصر منظمة العمال الكردستاني. كما نظمت قوات الأمن عملية على سيارة كانت واقفة داخل شارع “عزيز أوغلو” بحي “إسكندر باشا”.

وخلال فحص وتفتيش السيارة التي تم إحضارها إلى مديرية الأمن ظهرت مناظر صادمة للغاية؛ حيث تم العثور على هذه الأسلحة داخل السياراة: 1 كلاشينكوف، 1 بندقية قنص، رشاش آلي (Biksi)، 36 قنبلة يدوية، 48 ذخيرة صاروخية مضادة للدبابات، 90 محرك دفع قاذفة للصواريخ، 22 صمام قنابل يدوية، 82 خزنة رشاشات، 1860 خرطوشة رشاشات، 2 خرطوشةكلاشينكوف داخل عبوة معدنية، 1 منظار قناصة، 4 خزن قناصة وأعداد كبيرة من خزينة خراطيش رشاشات.

من جانبهم أفاد المسؤولون بأنه تمت الحيلولة دون أكبر شحنة أسلحة وذخيرة مرسلة إلى المنظمة الإرهابية. وأوضحوا أنه تم ضبط عدد كبير من رصاص سلاح كلاشينكوف صغير بين الأسلحة التي تمت مصادرتها، تطلق عليه المنظمة كلاشينكوف الفتاة (Kız keleşi)، لافتين إلى خروج هذه الرصاصات من جسم رجال الأمن الشهداء أو الجرحى في الفترة الأخيرة. وقالوا إن هذه الرصاصات لديها ميزة اختراق القمصان الفولاذية.

CEVAP VER