السلطات الروسية تفرض تأشيرات على طواقم الخطوط الجوية التركية

83

موسكو- إسطنبول (تركيا اليوم) – قررت السلطات الروسية فرض تأشيرات على طاقم رحلات الخطوط الجوية التركية من طيارين ومضيفات، بعد فسخها أغلب العقود مع شركات الإنشاء التركية و فرضها حظرا على بعض الاستثمارات التركية.

وبسبب هذا الإجراء المتعلق بفرض التأشيرات تم إيقاف رحلات طيران بيجاسوس وأونور آير إلى روسيا وإصدار تأشيرات لطواقم الخطوط الجوية التركية.

وكانت روسيا قد أعلنت إلغاء السياحة بدون تأشيرات اعتبارا من الأول من يناير هذا العام بعد إسقاط تركيا للطائرة الروسية لانتهاكا مجالها الجوي. وعقب هذه التطورات فرضت روسيا تأشيرات على طواقم الرحلات القادمة من تركيا في خطوة منافية لقواعد الطيران المدني الدولية. ووفقا لقواعد اتحاد النقل الجوي الدولي فإنه لا يشترط على طواقم الخطوط الجوية، الذين يقوموا برحلات ذهاب وإياب دون مغادرة الطائرة، الحصول على تأشيرة. وبإمكان هذه الطواقم الحصول على إذن خاص لقضاء يوم أو يومين في ذلك البلد.

وبسبب هذه التطورات اضطر طيران بيجاسوس وأونور آير إلى إلغاء رحلاتهما المنتظمة إلى روسيا. أما الخطوط الجوية التركية، أكبر ناقل للسوق الروسي قبل الأزمة، فأصدرت تأشيرات لطاقمها المكون من 150 شخصا. وبدأ هذا الفريق العمل على متن الرحلات المتجهة إلى روسيا وفيما بعد وصل هذا الرقم إلى 400 شخص.كما أن روسيا لا تسمح بالطيران الخاص القادم مباشرة من تركيا.

 

 

CEVAP VER