السويد الأولى عالميا في تعلم الإنجليزية

34

ستوكهولم (تركيا اليوم) – أجرت مؤسسة بحثية سويدية دراسة من أجل بحث قابلية الشعوب في تعلم اللغات الأجنبية، وخلصت الدراسة إلى نسب نجاح تختلف من دولة لأخرى.

وبحسب الدراسات التي قامت بها مؤسسة “التعليم أولا” ومركزها السويد احتل السويديون المرتبة الأولى عالميا في أفضل شعوب العالم تحدثا بالإنجليزية كلغة أجنبية، بينما احتلت تركيا المرتبة الـ50 ضمن 70 دولة تضمّنتها الدراسة والمرتبة قبل الأخيرة من بين الدول القريبة من أوروبا لتسبق في ذلك أذربيجان. وأظهرت الدراسة أن الليبيين هم أسوأ شعوب العالم في التحدث بالإنجليزية.

وأفادت المؤسسة التي تمتلك مدارس ومراكز لتعليم اللغات حول العالم أن السويديين حصلوا على أفضل درجات في اختبارات اللغة التي شارك فيها 900 ألف شخص في 70 دولة.

وأوضحت الدراسة أن السويد احتلت المرتبة الأولى تليها هولندا ثم الدنمارك والنرويح وفنلندا، وأن السويد العام الماضي كانت تحتل المرتبة الثالثة في هذه الدراسة.

واحتلت الدول الأوروبية المراكز الأولى في القائمة بينما كانت المراكز الأخيرة من نصيب دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.ومن النتائج المثيرة التي أظهرتها الدراسة أن النساء في كل الدول يتحدثن الإنجليزية بنسبة أفضل من الرجال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER