السياح يفضلون تركيا لزراعة الشعر والتجميل وقضاء العطلة

41

إسطنبول (تركيا اليوم) – تمكنت تركيا من ضمان مكانة متقدمة لها بين دول العالم في مجال السياحة العلاجية بعد قيامها بحملات خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تأتي تركيا من بين الدول المفضلة لدى السياح من أجل الخضوع لعلاج العيون وزراعة الشعر وجراحات التجميل بالإضافة إلى قضاء عطلة سياحية.

وستعرض تركيا للعالم كفاءة خدماتها في مجال السياحة العلاجية من خلال المؤتمر الذي ستعقده في إسطنبول في الفترة من 18 لـ21 من الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر 700 تركي وأجنبي من 20 دولة. وهدف المؤتمر الرئيسي هو التعريف بالبنية التحتية للسياحة العلاجية في تركيا وكفاءة خدماتها لمندوبي وسط آسيا ومنطقة جنوب الصحراء الكبري في أفريقيا وروسيا والدول العربية وأوروبا.

أمريكا وأوروبا أغلى 5 أضعاف تركيا على الأقل في مجال زرع الشعر

بينما تتراوح عمليات زرع الشعر في تركيا ما بين 2 و4 آلاف ليرة ( أي ما يعادل 750 إلى1250 دولار) فإن تكلفتها في أوروبا تبلغ خمس أضعاف هذا المبلغ، ولهذا يختار السياح العرب والأوروبيون تركيا لإجراء هذا النوع من العمليات التي تبلغ تكلفتها في أمريكا من 15 إلى 20 ألف دولار.
وأكثر الوافدين إلى مراكز زراعة الشعر في تركيا، المتزايدة بكثرة في الفترة الأخيرة والتي بلغ عددها 300 مركز، يأتون من ألمانيا والسعودية والإمارات وقطر والكويت وليبيا والعراق.
ويبلغ متوسط الوافدين من الدول العربية إلى تركيا لهذا الغرض ثلاثة آلاف شخص شهريا، ويصل هذا الرقم خلال شهور الصيف إلى خمسة آلاف.
وبلغت حصة القطاع من السوق التركية خلال السنوات الأخيرة مليار دولار ويشمل هذا الرقم المرضى الوافدين لزراعة الشارب واللحية والحواجب والرموش.

تكلفة العلاج والسياحة معا بين ألفين وأربعة آلاف دولار

تُنظِّم المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية رحلات سياحية خاصة للتمكن من إبراز خبرتها في هذا المجال، ففي حال قدوم مجموعة من المرضى يتراوح عدد أفرادها ما بين 15و20 فردا من الدول العربية تستقبلهم المستشفيات الخاصة والمراكز في المطار وتنقلهم إلى الفنادق ذات الخمس نجوم بسيارات VIP. وبعد خضوع المرضى للعمليات تقوم بإعداد برامج مناسبة لقضاء فترة المتابعة على أكمل وجه، حيث تقوم باصطحابهم إلى الأماكن السياحية برفقة مرشد سياحي وبهذا الشكل يحصل المريض على العلاج ويقضي عطلته بتكلفة تتراوح بين ألفين وأربعة آلاف دولار.
وفي هذا الإطار تأتي مدينة أنطاليا، جنوب تركيا، في مقدمة المدن التي يُفضِّلها السياح، حيث تبدأ تكلفة المريض الواحد من ألفي دولار ويصل متوسط التكلفة في السياحة العلاجية إلى 12 ألف دولار.
وتأتي أمراض العيون في مقدمة توزيع مرضى السياحة العلاجية وفقا للعيادات، حيث يأتي واحد من كل سبعة مرضى إلى تركيا لعلاج مرض بالعين.

تركيا أرخص من منافسيها 5 مرات في جراحات القلب

تحتل تركيا مرتبة متميزة بالنسبة لمنافسيها من حيث أسعار السياحة العلاجية بها، فبينما تتراوح تكلفة عملية زراعة شرايين القلب في تركيا مابين ثمانية آلاف و500 دولار و21 ألف دولار، فإن تكلفة هذه العملية في إسبانيا أقرب منافس لتركيا في هذا المجال تتراوح بين 39 ألفا و43 ألف دولار. وبينما يتم إجراء عملية دمج فقرات العمود الفقري في ألمانيا مقابل 29 ألف دولار يمكن إجراء العملية نفسها في تركيا نظير سبعة آلاف دولار فقط.

1 YORUM

CEVAP VER