الشارقة تقرر بناء مساكن حكومية "للزوجة الثانية" تكتب باسمها

24

(وكالات) – قررت إمارة الشارقة توفير مسكن حكومي للزوجة الثانية، على أن يتم تسجيل المسكن باسمها هي وأبنائها، وذلك حرصاً على ضمان الاستقرار الأسري لأبنائه المواطنين ومنعاً لحدوث أية نزاعات بين الأسر، في حال زواج الرجل للمرة الثانية.

أعلن ذلك المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الاسكان بالشارقة، خلال مداخلة مع برنامج الخط المباشر الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة مع الإعلامي محمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، ردا على شكوى أحد المواطنين.

وقال الطنيجي إنه ترد إلى الدائرة العديد من الحالات الاجتماعية المحولة من برنامج «مبرة» بعد الاطلاع عليها والتوجيه من حاكم الإمارة، والتي تتلخص في وجود مشاكل وخلافات بين الأسرتين من الزوجة الأولى والثانية بسبب المسكن، ولذلك وجه حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي أن يبنى مسكن للزوجة الثانية باسمها هي وأبنائها، حتى لا يتم تسجيل مسكنين باسم رب الأسرة، ويسري هذا التوجيه على من يتم التحقق من أحقيتهم في الحصول على هذا المسكن.

وأضاف أنه في حالة حصول الرجل المتزوج من امرأتين على مسكن حكومي، فإن الدائرة ستقوم ببناء مسكن آخر للزوجة الأخرى التي لا تقيم في ذلك المنزل الحكومي المكتوب باسم الزوج والحاصل عليه من الدائرة، سواء كانت تلك الزوجة الأولى أو الثانية، على أن يسجل المسكن الجديد باسمها واسم أبنائها، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار الأسري، وليكون المنزل الجديد ركيزة للاستقرار ومنع الخلافات والمشاحنات بين الزوجتين والأبناء، مشددا على أن ذلك الأمر يخضع لضوابط عديدة وغير متاح لجميع الأسر.

وأوضح الطنيجي أنه في بعض الحالات يقوم رب الأسرة الحاصل على مسكن حكومي من الدائرة بإسكان الزوجتين الأولى والثانية معا في منزل واحد أو إسكان إحداهما دون الأخرى، ما يترتب عن ذلك حدوث خلافات أسرية ومشاحنات كبيرة بين الزوجتين وأبنائهما، الأمر الذي يتطلب توفير مسكن إضافي للأسرة، لمنع حدوث تلك المشاحنات.

وتابع أن هناك حالات اجتماعية ترد إلى دائرة الإسكان يكون فيها الزوج قد قام عند تسلمه المسكن الحكومي بالزواج من امرأة أخرى جديدة وترك زوجته وأبنائه في مسكن صغير بالإيجار وغيرها من الحالات، مبينا أنه إذا ثبت هذا فيتم كتابة المسكن باسم الزوج والزوجة الأولى والأبناء معا.

وتجدر الإشارة إلى أن الدائرة كانت تقدم المساعدات السكنية للزوج الذي كان متزوجا من امرأة واحدة فقط من قبل.

CEVAP VER