الفاتيكان يمنح الفنانة التركية توبا بويوك استون جائزة أفضل ممثلة

120

روما (تركيا اليوم) – تمكنت الممثلة التركية توبا بويوك استون المحبوبة بتركيا والعالم من الحصول على جائزة أفضل ممثلة ضمن جوائز جيوسيبي شاكا التي يمنحها الفاتيكان،حيث أكدت اللجنة المكلفة أن العمل التطوعي للممثلة التركية يعد أحد أسباب فوزها بالجائزة.

وتسلَّمت توبا الجائزة مساء أمس قائلة:”الإعجاب بالعمل الذي يقوم به الفرد وتقديره هو شئ جميل فهو يدفع الإنسان إلى القيام بالأفضل”.

وذكَرت توبا أن أحد المعايير الأساسية لهذه الجائزة هو العمل التطوعي قائلة:”نحن نبذل قصارى جهدنا لمنح الأطفال حقوقهم المشروعة في جميع الظروف والأوضاع دون النظر إلى فارق الدين أو اللغة أو العرق. وبالنسبة لي الأطفال لهم مكانة خاصة ولهذا فإن عملي في اليونيسكو شئ مختلف”.

وقدَّم الجائزة الممثلة الفينزويلية أستريد بينارو هيريرا والسكرتيرة العامة للمنظمة اليوناينة فيكي بافاتاكي، وركّزت توبا على أن بافاتاكي هي أم لتوأمين ومحبة للعمل التطوعي بجانب تمثيلها الناجح قائلة:”المهم بالنسبة لي هو تغيير قلوب الناس أو لمسها والتأثير فيها والذي من الممكن أن يحمل في ثناياه إمكانية تغيير بعض الأمور كليا”.

وحظيت توبا باهتمام كبير في الحفل الذي أُقيم في صالة عرض الجامعة الباباوية، وكان الممثل التركي مراد يلدريم قد حصل مسبقا على هذه الجائزة التي تمنح منذ حوالي 14 عاما.

وأشارت توبا إلى أهمية الدراما التركية في التعريف ببلدها قائلة:”يأتي الناس لزيارة تركيا وإسطنبول، فهم شغوفون بهما ويريدون التعُّرف على الناس. كما أن اللغة التركية يتم تعلُّمها في تشيلي والشرق الأوسط ودول البلقان. فهم يريدون تعلُّم اللغة التركية ومشاهدة الدراما التركية بلغتها الأصلية وهذا أيضا شئ جميل جدا”.

 

 

CEVAP VER