الفيفا: بلاتيني معرض للإيقاف مدى الحياة

18

(وكالات)- أعلن متحدث باسم فريق الدفاع عن الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي، أن بلاتيني يواجه إمكانية الإيقاف مدى الحياة عن الرياضة، بسبب أزمة الأموال التي حصل عليها من جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكان بلاتيني المرشح الأبرز لخلافة بلاتر عندما تجرى انتخابات رئاسة الفيفا في فبراير المقبل، حتى تورط في فضيحة بسبب حصوله على نحو مليوني دولار من الفيفا في 2011.

وأكد المستشار الإعلامي لمحامي بلاتيني، تيبو داليه، التقرير الذي نشرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية، وقال لـ”رويترز”: “السيدة فانيسا ألارد هي المسؤولة عن هذا التحقيق من لجنة القيم بالفيفا، وأستطيع أن أؤكد أنها اقترحت على لجنة القيم فرض عقوبة الإيقاف مدى الحياة”.

ورفض متحدث باسم غرفة التحقيقات بلجنة القيم التعليق.

وبلاتيني ليس ضمن المرشحين رسميا لرئاسة الفيفا في ظل إيقافه لمدة 90 يوما، لكنه قال إن لديه رغبة في إسقاط المزاعم المثارة ضده والدخول في سباق رئاسة الفيفا.

واندلعت فضيحة الفيفا في مايو الماضي، عندما أصدرت الولايات المتحدة لائحة اتهام ضد 14 مسؤولا كرويا منهم اثنان في منصب نائب رئيس الفيفا، وفتحت الشرطة السويسرية تحقيقات أيضا بينما نفى بلاتر وبلاتيني ارتكاب أي خطأ.

CEVAP VER