المغرب يسعى إلى جذب 800 ألف من السياح الروس

27


(وكالات) – يخطط المغرب لاقتحام السوق الروسية بمختلف مجالاتها، فبعد الحديث عن تعويض المنتجات الفلاحية المغربية للتركية، تسعى المملكة المغربية لتقوية مكانتها في السوق السياحية الروسية.

وحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن عبد القادر لشهب، السفير المغربي لدى موسكو، فإن بعثة مغربية مهمة تضم ممثلين عن الفاعلين في المجال السياحي في المملكة ستحل بروسيا الأسبوع المقبل، وذلك في سبيل دراسة سبل تعزيز التعاون المغربي الروسي في هذا المجال.

إلى ذلك، أكد لشهب أن البلدين سيعملان على السعي إلى تعزيز علاقاتهما الاقتصادية وإعطاء دفعة جديدة لها.

ويأتي هذا في وقت تحدث فيه موقع “روسيا اليوم” عن عقد ممثل إدارة التعاون الدولي في وزارة الزراعة الروسية اجتماعا بداية الأسبوع الجاري مع السفير المغربي لدى روسيا، بحث فيه الطرفان الآفاق الممكنة في التعاون بين البلدين في مجال الزراعة، “بما في ذلك إمكانية زيادة الصادرات من المنتجات الزراعية والمواد الغذائية المغربية إلى السوق الروسية، بالإضافة إلى توسيعها”، حسب ما أورد المصدر ذاته.

وجدير بالذكر أن وزير السياحة، لحسن حداد، كان قد أكد في تصريحات سابقة أن المغرب يستهدف الوصول إلى 800 ألف سائح روسي في أفق سنة 2020، في وقت لا تتجاوز فيه أعداد هؤلاء حاليا 38 ألف سائح سنويا.

CEVAP VER