المغرب: 30 دولة تشارك في معرض أفريقيا والشرق الأوسط للموسيقى

25

الرباط (تركيا اليوم) – انطلق المعرض الموسيقي  الذي ينظم بالعاصمة المغربية الرباط، برعاية العاهل المغربي محمد السادس، بمشاركة موسيقيين من أكثر من 30 دولة.

ويشهد المعرض مؤتمرات وتدريبات وورش عمل وحفلات موسيقية. وأعرب وزير الثقافة المغربي محمد أمين صبيحي عن سعادته بإقامة الدورة الثانية من هذا المعرض في المغرب والتي أقيمت بنجاح العام الماضي قائلا:”هذا المعرض هو ساحة تفاعل حقيقية لصناع الموسيقى المحترفين ومنظمي الحفلات والفنانين والملحنين والموزعين الموسيقيين”.

وقدمت فرقة ” World Kora Trio” التي تجمع بين ثلاث قارات بتكونها من فرنسي وأمريكي ومالي عرضا موسيقيا بالآلات الموسيقية الخاصة بثلاث دول، كما نال العرض الغنائي الثنائي الذي جمع بين المغنية المغربية نبيلة معن والأسبانية كارمين باريس إعجاب الحضور.

وفتحت الفنانة الأسبانية قلبها إلى الآلات الموسيقية المغربية بإنشادها “قصيدة الملحنة” وهي موسيقى مغربية شعبية، أما الفنانة المغربية ففاجأت الجمهور بأدائها لرقصة” الخوتا” الأسبانية.

وشارك في المعرض 40 مجموعة موسيقية من 30 دولة من بينها أمريكا وفرنسا وبلجيكا ومصر والأردن وكندا والجزائر والسودان وكولومبيا.

وسيشهد يوم غد اختتام فعاليات المعرض الذي يجمع بين موسيقى أفريقا والشرق الأوسط تحت عنوان “تأشيرة للموسيقى”.

 

 

 

 

CEVAP VER