المهاجم الألماني بودولسكي يغضب الألمان بتحيته للعلم التركي

31

تركيا اليوم – ذكرت “صحيفة بيلد” الألمانية أن المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي لاعب فريق جلطة سراي التركي أثار غضب الألمان بعد نشره لصورة على فيسبوك وتويتر وهو يؤدي التحية العسكرية أمام العلم التركي على أرواح الجنود ورجال الأمن الأتراك الذين استشهدوا في عمليات منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية.

ونشرت الصحيفة الألمانية في عددها الصادر اليوم الاثنين مساحة للصورة التي نشرها اللاعب بودولسكي على حسابيه في موقعي فيسبوك وتويتر. وقالت إن اللاعبين الأجنبيين في النادي التركي موسليرا وشنايدر قدما تعازيهما في الجنود ورجال الأمن الشهداء في تركيا عن طريق التقاط صورة بالوضع نفسه أمام العلم التركي.

وقال لوكاس بودولسكي للصحيفة: “هذه ليست رسالة سياسية أو فعلاً سياسياً إطلاقًا، بل أردت أن أتقدم بالتعزية للجنود ورجال الشرطة الأتراك الذين استشهدوا في سبيل وطنهم. كتبت من أجل الذين استشهدوا لوطنهم. إدارة النادي أعدت نص الرسالة. وبعدها أعدت النظر فيها وكتبتها بنفسي مجددًا”.

وأشارت الصحيفة الألمانية في خبرها إلى أنه عقب اتفاقية وقف إطلاق النار وحمل السلاح الفاشلة بين الحكومة التركية ومنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية سقط 100 جندي ورجل أمن شهداء في تركيا، بينما تم قتل نحو ألفين من أعضاء المنظمة الإرهابية.

ويتابع اللاعب بودولسكي على الفيسبوك 7.5 مليون شخص، و2.75 مليون شخص على تويتر.

CEVAP VER