الهند: حظر خدمة الأنترنت المجاني المقدمة من الفيسبوك

30

(وكالات) – منعت السلطات الهندية خدمة الأنترنت المجاني التي يقدمها موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، من خلال شركة “ريليانس” للاتصالات، رابع أكبر فاعل في مجال الاتصالات في الهند بحوالي 110 ملايين مستخدم.

وأوضحت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية، في بيان أوردته وسائل الإعلام، أن قرار الحظر سيظل ساري المفعول إلى حين التأكد من أن خدمة (الفيسبوك) للأنترنت المجاني، المعروفة باسم “فري بازيك”، لا تنتهك خطة حياد الأنترنت التي تطمح السلطات الهندية إلى تطبيقها.

وأشارت الهيئة إلى أنها تدرس في الوقت الراهن قانونية قيام الفاعلين في مجال الاتصالات في الهند بتوفير أسعار مختلفة لعروض الأنترنت من أجل ولوج المواقع الإلكترونية، وهو ما تقوم به حاليا شركة “ريليانس” للاتصالات عند تقديمها لخدمة “فري بازيك”.

من جهتها، أكدت شركة “ريليانس” للاتصالات، في تصريح لوسائل إعلام محلية، أنها ستقوم بتعليق إطلاق خدمة “فري بازيك”، استجابة للقرار الذي اتخذته هيئة تنظيم الاتصالات الهندية، وذلك إلى غاية صدور قرار نهائي بالموافقة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمشتركين في خدمة (الفيسبوك) للأنترنت المجاني الدخول إلى 30 موقعا من دون أي تكاليف، منها، على الخصوص، (الفيسبوك) و(الفيسبوك مسنجر) و(ويكيبيديا) و(بينغ)، فضلا عن بعض المواقع المتخصصة في مجال الصحة.

CEVAP VER