الهواتف الذكية تتعرض لقراصنة الإنترنت

88

إسطنبول (تركيا اليوم) – تعاني الهواتف الذكية التي بدأت تحل رويدًا رويدًا مكان أجهزة الكمبيوتر هذه المرة من البرامج المدعومة بإعلانات مضرة. وشهدت هذه البرامج التي تظهر على الهواتف في لحظة لا يتوقعها المستخدمون ارتفاعًا كبيرا في عام 2015.

وحسب التقرير المعد من قبل (360 Security) بما فيها شركات تركية؛ شهدت البرامج المدعومة بإعلانات في عام 2015 زيادة بلغت 27.4 في المئة.

ونشرت شركة (360 Security) التي تحمي 300 مليون مستخدم للهواتف الذكية في العالم من التهديدات المتنقلة مجانًا تقريرًا بعنوان “البرامج المدعومة بإعلانات مضرة وتعديلاتها الأمنية” لعام 2015.

ووفقا لتقرير (360 Security) الذي يعد الخيار الأول لمستخدمي الهواتف الذكية في 90 دولة والذي يضم تركيا أيضًا؛ تجاوزت البرامج المدعومة بإعلانات مضرة 25 مليون في عام 2015 بعدما كان عددها يبلغ 19 مليون في عام 2014.

وفي هذا السياق أوضح هوانجيان مدير العمليات بشركة (360 Mobile Security Global) أن البرامج المدعومة بإعلانات مضرة تأتي على رأس الطرق المختلفة التي يجربها قراصنة الإنترنت لخلق حالة من الضعف، مضيفًا بقوله: “هدف القراصنة الآن هو الهواتف المحمولة وخاصةً التطبيقات الشهيرة مثل الفيسبوك وتويتر وسنابشات والواتساب والألعاب الأكثر مبيعًا”.

وقال هوانجيان إنه تم ضبط نمو كبير في أعمال التسويق عبر الإنترنت خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضاف “ترغب الشركات في التعريف بمنتجاتها للجماهير المستهدفة عن طريق الإعلانات وذلك في التطبيق أو الألعاب التي يصل عدد مستخدميها إلى عدة ملايين مستخدم. وعند وضع نسب الأرباح في الاعتبار نجد أن الإعلان على شبكة الإنترنت يعتبر مجالًا يسيل له لعاب القراصنة إن جاز التعبير”.

CEVAP VER