انطلاق تصوير فيلم "أردوغان" في قبرص الشمالية

54


إسطنبول (تركيا اليوم) – حسم فريق تصوير فيلم “الرئيس” الذي يحكي قصة حياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث تم اختيار قبرص الشمالية لتصوير الفيلم، وقد بدأت ترميمات في ناحية “إيسكالا” بقبرص لجعلها شبيهة بالمنطقة التي نشأ فيها أردوغان.

ويتم تحويل الميدان القديم في “إيسكالا” بقبرص إلى هيئة وملامح معالم حي “قاسم باشا” في عقد الخمسينيات من القرن الماضي الذي نشأ وترعرع فيه أردوغان وذلك في إطار تصوير فيلم “الرئيس” الذي ستنطلق أعماله التصويرية اعتبارًا من الثاني والعشرين من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقال فريق تصوير الفيلم إن السبب في اختيار ناحية “إيسكالا” باعتبارها حي “قاسم باشا” هو كون المنطقة قديمة وطبيعية. وفي الوقت الذي تتوصل فيه أعمال رصف الشوارع بالحجارة وترميم المحال تم إغلاق العديد من الشوارع أمام حركة المرور من أجل جعلها ملائمة لسيناريو الفيلم.

وقال منتج فيلم “الرئيس” علي أفجي في تصريح لصحيفة “حريت” التركية إن قبرص تعتبر مكانا طبيعيًّا بفضل طقسها المناسب وبنيتها المحمية، مضيفا “خصصنا ميزانية للفيلم تبلغ 4 ملايين دولار بما في ذلك تجهيز الأماكن التي سيتم فيها التصوير”.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تصوير الفيلم في شهر مارس/ آذار المقبل وعرضه في دور السينما. حيث يبدأ الفيلم اعتبارًا من عام 1930 ويتناول بعد ذلك قصة حياة أردوغان حتى الفترة التي دخل فيها السجن في 1997.

ومن المقرر أن يجسد شخصية أردوغان في طفولته “باتوهان إيشيق جورال” وفي شبابه “رحى باي أوغلو”.

CEVAP VER