برشلونة في الصدارة واشبيلية يلحق الخسارة الاولى بالريال

21

(رويترز) – انفرد برشلونة حامل اللقب بالصدارة بفوزه الكبير على ضيفه فيا ريال 3-صفر أمس الاحد على ملعب “كامب نو” في برشلونة” في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وانتظر النادي الكاتالوني حتى الدقيقة 60 لافتتاح التسجيل عبر هداف الليغا الدولي البرازيلي نيمار عندما تلقى كرة خلف المدافعين فهيأها لنفسه بيسراه واطلقها بالقدم ذاتها على يمين الحارس الدولي الفرنسي الفونس اريولا.

وحصل برشلونة على ركلة جزاء اثر عرقلة المغربي الاصل منير الحدادي داخل المنطقة من المدافع خاومي كوستا، فانبرى لها الدولي الاوروغوياني لويس سوريز بنجاح، رافعا رصيده الى 10 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وعزز نيمار تقدم برشلونة بالهدف الثالث عندما تلقى كرة عرضية من سواريز فتلاعب بطريقة رائعة بالمدافع خاومي كوستا بلعبه الكرة ساقطة من فوقه قبل ان يطلقها بيمناه داخل المرمى, رافعا رصيده الى 11 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز الرابع على التوالي لبرشلونة والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده الى 27 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق غريمه التقليدي ريال مدريد الذي مني بخسارته الاولى في مختلف المسابقات هذا الموسم وكانت امام مضيفه اشبيلية 2-3 على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” في اشبيلية.

اما فياريال فمني بخسارته الثالثة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الخامس.

وتعتبر الخسارة ضربة موجعة للنادي الملكي قبل استضافته للنادي الكاتالوني في 21 نوفمبر الحالي في الكلاسيكو.

وكانت الافضلية لريال مدريد منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل في 3 مناسبات بينها مرتان عبر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو واخرى بتسديدة قوية لناتشو بقدمه اليسرى من خارج المنطقة ردها القائم الايمن لاصحاب الارض.

ومنح القائد سيرخيو راموس التقدم لريال مدريد بتسديدة اكروباتية من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية انبرى لها الالماني طوني كروس (22), بيد ان راموس تعرض للاصابة في الكتف اثر سقوطه على الارض فاضطر الى ترك مكانه بعدها بدقائق للفرنسي رافايل فاران. وكان هذا الهدف الرابع لراموس في مرمى فريقه السابق (3 في الليغا وواحد في الكأس).

ونجح اشبيلية في ادراك التعادل عبر الدولي الايطالي تشيرو ايموبيلي من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر كرة عرضية فشل دفاع النادي الملكي في تشتيتها (35).

ونجح اشبيلية في التقدم اثر هجمة منسقة قادها الاوكراني ييفين كونوبليانكا الذي تبادل الكرة مع ايموبيلي فهيأها له داخل المنطقة ليرفعها الاوكراني زاحفة الى الارجنتيني ايفر بانيغا الذي تابعها داخل المرمى الخالي (61).

ودفع رافايل بينيتيز بالكولومبي خامس رودريغيز مكان ايسكو لتنشيط خط الهجوم.

وتألق حارس مرمى اشبيلية سيرخيو ريكو في اكثر من مناسبة وانقذ مرمى فريقه من اهداف محققة خاصة ابعاده تسديدة قوية لكروس من خارج المنطقة الى ركنية ورأسية البرازيلي كاسيميرو التي تصدى لها من باب المرمى.

ونجح فرناندو يورتني, بديل ايموبيلي, في اضافة الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة داخل المرمى (75).

وقلص رودريغيز الفارق بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وارتقى اشبيلية الى المركز العاشر برصيد 15 نقطة.

وحقق اتلتيكو مدريد فوزا صعبا على ضيفه سبورتينغ خيخون بهدف وحيد سجله الدولي الفرنسي انطوان غريزمان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية داخل المنطقة.

وانتزع اتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 23 نقطة مقابل 12 نقطة لسبورتينغ خيخون الرابع عشر.

وواصل اتلتيك بلباو مسلسل نتائجه الجيدة وذلك بفوزه على ضيفه اسبانيول 2-1.

ويدين النادي الباسكي الذي لم يذق طعم الهزيمة للمرحلة السادسة على التوالي وتحديدا منذ خسارته امام ريال مدريد المتصدر (1-2), بفوزه الثالث على التوالي والرابع في اخر 5 مراحل الى راوول غارسيا الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 64 وذلك بعدما تقدم فريقه في الدقيقة 8 عبر اينياكي وليامس قبل ان يعادل الباراغوياني هرنان بيريس في الدقيقة 51.

ورفع اتلتيك بلباو الذي لا تنحصر نتائجه الجيدة في الدوري المحلي وحسب بل تمتد الى الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” حيث فاز بثلاث من مبارياته الاربع حتى الان في دور المجموعات اخرها بنتيجة ساحقة على بارتيزان الصربي (5-1), رصيده الى 17 نقطة في المركز الثامن, فيما تجمد رصيد اسبانيول عند 13 نقطة في المركز الثالث عشر بعد ان مني بهزيمته السادسة لهذا الموسم.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 27 نقطة من 11 مباراة

2- ريال مدريد 24 من 11

3- اتلتيكو مدريد 23 من 11

4- سلتا فيغو 21 من 11

5- فياريال 20 من 11

 

 

CEVAP VER