برشلونة يستعيد صدارة الليغا عقب فوزه على ليفانتي

37

مدريد 7 فبراير شباط (رويترز) – استعاد برشلونة حامل اللقب انفراده بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم متقدما بثلاث نقاط على أتليتيكو مدريد بعد فوزه 2-صفر على مضيفه ليفانتي متذيل الترتيب بينما انتزع ريال مدريد انتصارا صعبا 2-1 أمام غرناطة اليوم الأحد.

وعادل برشلونة حامل اللقب – الذي سجل له لويس سواريز هدفه 36 هذا الموسم – الرقم القياسي للنادي البالغ 28 مباراة متتالية بدون هزيمة والذي حققه في 2010-2011 تحت قيادة بيب جوارديولا. وفاز برشلونة في 23 مباراة وتعادل في خمس.

وحافظ ريال صاحب المركز الثالث على تأخره بأربع نقاط عن برشلونة وبنقطة واحدة عن أتليتيكو بعدما استفاد من تسديدة رائعة من لوكا مودريتش قرب النهاية ليفوز في ضيافة غرناطة.

وعلى النقيض خسر بلنسية 1-صفر أمام مضيفه ريال بيتيس ليزيد من مسيرته الخالية من الانتصارات إلى 12 مباراة بينها تسع بقيادة مدربه الجديد جاري نيفيل.

وكان ليفانتي بحاجة للمسة النهائية بشكل أفضل لانتزاع نقطة من برشلونة الذي سحق ضيفه بلنسية 7-صفر في كأس ملك اسبانيا يوم الأربعاء الماضي.

وتقدم برشلونة في الدقيقة 21 عندما اصطدمت تمريرة عرضية من خوردي ألبا بديفيد نافارو قلب دفاع ليفانتي قبل أن تسكن الكرة في شباك مرماه بطريق الخطأ.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني كي يضاعف تقدمه عبر لويس سواريز الذي رفع رصيده إلى 20 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم.

ويملك برشلونة مباراة مؤجلة ولديه 54 نقطة مقابل 51 لاتليتيكو الذي فاز 3-1 على ايبار أمس السبت بينما يملك ريال 50 نقطة.

 

CEVAP VER