برشلونة يسعى لتقوية وضعه التجاري بين الأندية

15

(وكالات) يطمح فريق برشلونة لكي يصبح أفضل ناد في عالم كرة القدم تحقيقا للإيرادات، ووضع النادي الكتالوني حاجز المليار دولار كهدف لحملة تستغرق 6 سنوات يوسع فيها وجوده التجاري بين الأندية الأخرى، وتسمح له بإجراء أعمال توسعة على ملعبه الشهير “كامب نو“.

وأوضح رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، في مقابلة مع صحيفة “فاينانشال تايمز”: “لا توجد أندية في عالم كرة القدم أو أي رياضة أخرى، تضع خططا مستقبلية لأكثر من موسم واحد أو اثنين، لكننا نرغب بأن نكون كذلك، نود أن نصل إلى عائدات تتخطى حاجز المليار دولار”.

ويبدو أن عائدات الموسم الماضي الذي شهد ثلاثية رائعة -لقب الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا- والتي قدرت بـ600 مليون دولار، دفعت النادي الكتالوني لرفع مستوى الطموح عاليا نحو مليار دولار، بالإضافة إلى خطط لمواجهة النفوذ المالي المتزايد في الدوري الإنجليزي الممتاز بحلول عام 2021.

وتشتمل خطة بارتوميو على سلسلة من المشروعات الجديدة، منها إنشاء جامعة للنادي، والانخراط أكثر بالرياضة النسائية، لكن أكثر الإجراءات المدرة للمال ستعتمد على التوسع في الخارج وإصلاح ملعب النادي.

ولدى برشلونة مكتب تجاري واحد في الخارج يقع في هونغ كونغ، ولكن بحسب الخطط المستقبلية سيتم افتتاح 3 مكاتب أخرى بحلول 2017، في نيويورك وساو باولو وشنغهاي.

وفي حال توسعة ملعب كامب نو، الذي يتسع حاليا إلى 97 ألف متفرج، فإنه سيصبح قادرا على استيعاب أكثر من 105 آلاف متفرج، أي أنه سيصبح الملعب الأكبر في أوروبا.

وأكد بارتوميو على أن محادثات تجري مع الخطوط الجوية القطرية من أجل تجديد عقد رعاية قميص النادي، الذي من المقرر أن ينتهي هذا الموسم.

 

 

CEVAP VER