بريطانيا: فتاة تتفوق على أينشتاين وستيفن هوكينج في اختبار الذكاء

31

لندن (تركيا اليوم) – تمكنت الفتاة البريطانية نيكول بار البالغة من العمر 13 من التغلب على أينشتاين وستيفن هوكينج بعد حصولها على 162 نقطة في اختبار نسبة الذكاء “IQ” بفارق نقطتين على كلاهما رغم عدم مواظبتها على الذهاب إلى المدرسة.

وبحسب خبر صحيفة” ديلي ميل” البريطانية فإن بار ألقت كلمة في البرلمان الأوروبي في بروكسل بعد مشاركتها في اختبار الذكاء، قائلة:”كنت أجد صعوبة في المواظبة في الذهاب إلى المدرسة في مرحلة الابتدائية ولذلك عانت أمي كثيرا في الذهاب بي إلى مدرستي الأخرى”أكاديمية برنت ميل” لكن هذه المدرسة غيرت حياتي جذريا”.

وقالت والدتها إن نيكول كانت تستطيع حل المسائل الرياضية البسيطة قبل سن الثانية وببلوغها سن العاشرة أصبحت تستطيع حل المسائل الرياضية المعقدة. ومن الكتب التي تقرأها نيكول بار كتاب”التاريخ المختصر للزمن” لعبقرية الفيزياء هوكينج.

وأوضحت بار أن الرياضيات هي المادة المفضلة وأنها حاليا تتعلم العزف على آلة المندولين بمفردها.

بار ليست الفتاة الأولى التي تتغلب على أينشتاين وهوكينج في اختبار نسبة الذكاء، ففي شهر سبتمر/ أيلول الماضي تغلبت الإنجليزية ليديا سيبستيان، طالبة المرحلة الإعدادية والبالغة من العمر 12 عاما، على عالمي الفيزياء الشهيرين بفارق نقطتين أيضا. وكانت والدة ليديا قد قالت إنها لاحظت عبقرية ابنتها منذ أن كانت رضيعة حتى أنها بدأت الكلام عند بلوغها سن الستة أشهر.

 

 

 

 

CEVAP VER