بوتين: داعمون لداعش شاركوا في قمة العشرين

29

أنطاليا (تركيا  اليوم) – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام مشاركته في قمة مجموعة العشرين G20 التي انتهت أعمالها في مدينة أنطاليا جنوب تركيا أمس أن تنظيم داعش الإرهابي يحصل على التمويل من 40 دولة من بينها دول أعضاء في مجموعة العشرين دون ذكر أسماء.

وشهد المؤتمر الصحفي الختامي للقمة تقديم بوتين معلومات بشأن القنوات التمويلية الداعمة لداعش،بحسب وكالة أنباء سبوتنيك Sputnik ومركزها موسكو.

وقال:”عرضت للقادة صور التقطت بالطائرات والأقمار الصناعية تظهر حجم تجارة النفط غير القانونية التي يقوم بها الإرهابيون، فالقوافل المحملة بالنفط الظاهرة في الصور تمتد لعشرات الكيلومترات”.

وتضم G20 في عضويتها ألمانيا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل والصين وفرنسا وتركيا وأمريكا وروسيا و كوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا وبريطانيا وإندونسيا والهند وإيطاليا واليابان وكندا والمكسيك والمملكة العربية السعودية.

مستعدون لدعم المعارضة السورية

وأعلن بوتين أن بلاده مستعدة لتقديم الدعم للمعارضة السورية لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي قائلا:”من الممكن أن يبدأ جزء من المعارضة المسلحة في سوريا عمليات عسكرية مكثفة ضد داعش بدعم من روسيا، ونحن مستعدون لتقديم الدعم جوا. وفي حالة تحقق هذا فمن الممكن أن يشكّل أساسا جيدا للحل السياسي في سوريا”.

وفي هذا الشأن قالت الولايات المتحدة إنها تحتاج إلى دعم الاتحاد الأوروبي وتركيا وإيران والملكة العربية السعودية.

 

 

 

 

CEVAP VER