بوتين: عمليات تهريب نفط داعش إلى تركيا تجري ليل نهار

38

موسكو (تركيا اليوم) – ادعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنهم رصدو جوا عمليات تهريب النفط الموجود في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” إلى تركيا من طرف الإرهابيين في سوريا، وأن عملية التهريب تجري ليل نهار من خلال الصهاريج.

وكان بوتين التقى أمس نظيره الفرنسي هولاند في العاصمة الروسية موسكو ثم عقدا مؤتمرا صحفيا ًجدد فيه زعمه بأن النفط الذي يحصل عليه داعش يتم نقله إلى تركيا.

وقال بوتين في معرض رده على سؤال في هذا الصدد: “إننا نتحدث عن شحنات النفط التي يحصل عليها الإرهابيون من الأراضي السورية. وأتحدث بشكل خاص عن هذه المنطقة وليس عن منطقة أخرى. رصدنا في تسجيلاتنا خط سير هذه السيارات التي تنقل النفط. هذه السيارات تذهب ليلاً ونهاراً إلى تركيا”، على حد قوله.

وأوضح بوتين في كلمته أنه قدّم الصور الملتقطة لهذه السيارات خلال مشاركته في قمة دول مجموعة العشرين المنعقدة مؤخرا في أنطاليا جنوب تركيا. وقال إن الصور التقطها الطيارون الروس من ارتفاع 5 آلاف متر، مضيفا أن السيارات التي تنقل النفط تشكّل صفوفًا طويلة.

وأضاف بوتين “إذا كانت الحكومة التركية تحرق هذا النفط وتدمره، فلماذا لا نرى الدخان المتصاعد من هذا النفط المحترق؟”. ودعا السلطات التركية إلى تسوية هذه المسألة قائلاً “إذا كان المسؤولون الكبار ليسوا على دراية بهذه الأمور فيجب عليهم أن يبحثوا ويتحروا ذلك. قد يكون هناك بعض المهربين ولكن على السلطات التركية حل هذه المشكلة”.

وقال بوتين: “قد تكون الإدارة التركية ليست على علم بتهريب النفط. ومع أن هذا الاحتمال غير مقنع إلا أنه ممكن نظرياً”، على حد تعبيره.

 

CEVAP VER