"بيلديبي – أنطاليا ".. منتجعات سياحية وسط الطبيعة الخلابة

114

تركيا اليوم –تتميز منطقة بيلديبي Beldibi التي تقع على بعد 25 كيلومترًا عن مركز مدينة أنطاليا جنوب تركيا،بتواجدها على مساحة 40 فدان داخل متنزه جبال أوليمبوس وبيي داغلاري الساحلية الوطني.

ولاتقتصر مميزات المنطقة على جمالها وطبيعتها الخلابة فسحب، وإنما أيضًا تتميز بإنتاجها الكبير للموالح، ومساراتها المخصصة لمحبي رياضة المشي، ومساحاتها الخضراء لعشاق الرحلات اليومية، وعدد كبير من الفنادق، ومنتجعاتها السياحية، ومراكز تسوقها؛ مما يجعلها أحد أهم المناطق السياحية الجاذبة على مستوى تركيا.

تضم المنطقة بئر مياه “كوجا صو” (Kocasu)، وبجانبه بحيرة صغيرة، تطل عليها مجموعة من الأراضي التي تضم أطلال مدينة مارما Marma التاريخية. وتحاط تلك المنطقة بغطاء كثيف من الغابات. ويقع الجزء الأكبر من هذه الأطلال أعلى الصخرة الكبيرة الموجودة على المنحدر الجبلي.

izmir-cesme

تركيا: بلدة “تشما” بإزمير تزداد جمالا من فصل لآخر

كهف بيلديبيBeldibi

يعتبر كهف بيلديبي من أكثر المعالم السياحية زيارة في المنطقة، والذي يتمتع بطبيعة خلابة فريدة. يقع الكهف في الجهة المقابلة لنفق “تشامداغ” Çamdağ على بعد نحو 40 كيلو مترًا من الطريق السريع الواصل بين بلدة كَمَر ومدينة أنطاليا.

يقع الكهف على ارتفاع 25 مترًا من مستوى سطح البحر. وقد تعرض لأضرار كبيرة بسبب العوامل الطبيعية، التي أدت إلى تساقط طبقاته الداخلية، بفعل الرياح والأمطار. والكهف محاط بغطاء أخضر كثيف، وكان يستخدم قديمًا كمأوى ومسكن للصيادين.

شاطئ توبجام Topçam

يعتبر شاطئ توبجام، الواقع داخل منطقة الغابات ببلدة بلديبي، من أكثر الشواطئ على مستوى تركيا. يقع وسط غابات الصنوبر الواقعة على بعد 15 كيلومترًا من مركز مدينة أنطاليا، ويمثل مكانا مثاليا لعشاق رياضة ركوب الأمواج.

وتضم المنطقة عددا آخر من الشواطئ التي تسمح لزائريها بنزول المياه، من بينها كوتشوك تشالتيجاك، وبويوك تشالتيجاك، وبيلديبي، ومنتجعات كيزيل تيبه موجانب، وخليج كَمَر، وشاطئ فاسيليس وجيرالي.

sultanahmet

ماذا تعرف عن المعالم التاريخية والسياحية بإسطنبول؟

الترفيه

يمكن الاستمتاع بوجبات خفيفة من الطعام داخل أحد مطاعم المأكولات الخفيفة وحدائق الشاي المنتشرة على الطريق الرئيسي الذي يعبر من وسط البلدة. ولكن تعتبر المأكولات البحرية والأسماك من أشهر المأكولات انتشارًا بالمدينة، ومن أشهرها أسماك الدنيس، والسلمون المرقط.

تشتهر منطقة بيلديبي بالسياحة الألمانية التي انعكست بشكل واضح على المأكولات والوجبات الغذائية؛ إذ أصبحت أطباق المطبخ الألماني هي الأشهر في المنطقة. وتعد أطباق البيض المقلي بالسمسم من أشهر المكونات الرئيسية لقوائم الطعام في المطاعم.

الإقامة

تستقبل المنطقة زوارها في عدد من الفنادق والنزل الصغيرة المنتشرة بطول الشريط الساحلي الذي يحيط بالمنطقة من أحد الاتجاهات، بينما تحيط الجبال والغابات بها من الجهات الأخرى.

CEVAP VER