بيل كلينتون يشيد بدور تركيا تجاه اللاجئين

16

نيويورك (تركيا اليوم) – أثنى الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون على تركيا  لاستضافتها  للاجئين السوريين بقوله “لقد أسَّسوا لهم بلدات صغيرة بعدما أنشأوا مخيمات للاجئين تتمتع بإمكانيات جيدة إلى حد ما”.

وأدلى كلينتون خلال مشاركته في نيويورك الاجتماع الشتوي السنوي لـ”مبادرة كلينتون العالمية” التي أسَّسها بنفسه، بتصريحات تتعلق بالأمور التي ينبغي لعالم الأعمال القيام بها في موضوع أزمة اللاجئين.
وأعاد كلينتون إلى الأذهان أن الاجتماع المنعقد في لندن تعهد بجمع مساعدات أكثر من 10 مليارات دولار من أجل اللاجئين السوريين، معتبرًا ذلك تطورًا يبعث على الفرح.
وأوضح كلينتون أنهم يواجهون أكبر أزمة للاجئين بعد الحرب العالمية الثانية، مشيرًا إلى أن دولًا مثل تركيا والأردن ولبنان تستضيف أعدادًا كبيرة من اللاجئين.
وأفاد الرئيس الأمريكي السابق بأن الدول الصغرى تنتابها توترات كبيرة في هذا الموضوع، موضحًا أن تركيا وحدها تستضيف أكثر من المليونين ونصف المليون لاجئ سوري على أراضيها.
وأضاف: “الأتراك قاموا بعمل يستحق الإشادة والتقدير بعدما استقبلوا جميع اللاجئين الذين نزحوا إلى أراضيهم. وبشكل عام يدخلون تركيا من المدن الواقعة في الجنوب. لقد أسَّسوا للاجئين بلدات صغيرة بعدما أنشأوا مخيمات تتمتع بإمكانيات جيدة إلى حد ما”، بحسب تعبيره.

CEVAP VER