تركيا: أبانت وكولجوك تتميزان في الخريف عن بقية الفصول

70

إسطنبول (تركيا اليوم) – تميزت منطقتي أبانت وكولجوك بمدينة بولو التركية بجمال خاص في فصل الخريف، الأمر الذي ميزها عن بقية الفصول، فاللقطات التي أخذت للمنطقتين من الجو مذهلة بجمالها، وتشتهر المنطقتان عالميا كأماكن سياحية مدهشة لقضاء العطلات.

حيث ارتدت المنطقة حول بحيرة أبانت أحد أشهر المناطق السياحية في مدينة بولو ثوب الخريف، وإن البحيرة التي تبعد مسافة 34 كيلومترا عن مدينة بولو وتقع على ارتفاع 1350 مترا من مستوى البحر، تقدم هذه الأيام حفلا مرئيا لروادها بألوان الخريف التي طغت عليها.

ويتوافد الزوار خلال عطلات نهاية الأسبوع إلى الحديقة الطبيعية التي تبلغ مساحتها 1196 هكتارا والواقعة بين مجموعة تلال يتراوح ارتفاعها بين 1400 و 1700 متر والتي تشكلت بفعل الانهيار الأرضي الذي أحدثه ينبوع أبانت في واديها. وتظهر البحيرة في الصور التي التقطت لها من الجو كلوحة فنية من ألوان الطبيعة التي امتزجت فيها ألوان التلال والأشجار المحيطة بها مع لونها الأزرق اللامع.

كما لو أنها رسمت بيد أمهر الرسامين

أما بحيرة كولجوك بجمالها الطبيعي لم تختلف كثيرا عن حال بحيرة أبانت، فبحيرة كولجوك، التي تبدو كلوحة فنية بقصر ضيافة الدولة الموجود على أحد حافاتها، تقدم أيضا هذه الأيام عرضا مرئيا لروادها. فالبحيرة الاصطناعية التي تبعد 13 كيلو مترا جنوب مدينة بولو والتي تقع على مساحة 4.5 هكتار وعلى ارتفاع 1200 متر عن سطح البحر تظهر اندماج في الخضرة ولون الأشجار المحيطة بها، ويتوافد الزوار خلال عطلات نهاية الأسبوع على البحيرة التي يبلغ محيطها نحو 1300 متر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER