تركيا: أرخص الأراضي والعقارات في إسطنبول

172

إسطنبول (تركيا اليوم) – يبدو أن مدينة إسطنبول تحولت إلى مدينة عشوائية بسبب عمليات البناء غير المخطط. وفي الوقت الذي ترى فيه مشروعات سكنية بقيمة مليارات الدولارات في كل أنحاء تركيا يبدأ المستثمرون الأجانب القادمون من كل أنحاء العالم في البحث عن أماكن أرخص الأراضي والعقارات.

وكشفت التقارير عن أن المشروعات السكنية المطلة على المشروعات، التي أطلق عليها أردوغان وحزب العدالة والتنمية “مشروعات القرن”، مثل مشروع المطار الثالث، ومشروع الجسر الثالث، ومشروع قناة إسطنبول، تعتبر أغلى المناطق السكنية في إسطنبول، موضحة أن الأراضي والعقارات الواقعة في تلك المناطق تشهد ارتفاعا خرافيا في الأسعار يوما بعد يوم.

كما تسببت تصريحات وزير البيئة والتخطيط العمراني السابق أردوغان بايراكتار قبل ثلاث سنوات: “لقد تم تحديد 10 مسارات لقناة إسطنبول الجديدة..” في تهيئة المجال أمام المضاربين في مجال العقارات والأراضي.

إلا أنه من الواضح أن المسار الأخير المتفق عليه أن قناة إسطنبول ستمر عبر مناطق أفجيلار، وإسبرطه كوليه، وحي تخته قلعة، وسد صازلي ديريه حتى بحيرة كوتشوك تشيكميجيه،بطول 46 كيلومترا.

عنوان الأراضي الرخيصة..

وفي ضوء هذه المعلومات نقترح لمن يفكر في شراء قطعة أرض في الشطر الأوروبي منإسطنبول، الأراضي الواقعة في المنطقة الغربية لإسطنبول وشمال مدينة تكيرداغ، ومنطقتي تشانطا، وديغيرمينكوي التابعتين لبلدة سيليفري. إذ تبلغ أسعار متر الأرض في تلك المنطقة أقل من 100 ليرة تركية، وتقل قيمة المتر المربع عند شراء الأراضي الأكبر مساحة.

CEVAP VER