تركيا: أسعار العقارات في إسطنبول تشهد ارتفاعا سريعا

105

إسطنبول (تركيا اليوم) – شهدت أسعار العقارات بمدينة إسطنبول ارتفاعا سريعا بسبب الاهتمام الكبير الذي يبديه الأجانب وعلى رأسهم العرب، حيث سجلت منطقة باشاك شهير أسرع ارتفاع في أسعار العقارات أما منطقة بشيكتاش فهى الأغلى على الإطلاق.

وفي خلال عام 2015 ارتفع سعر متوسط المتر المربع في العقارات السكنية المباعة في إسطنبول إلى ثلاثة آلاف و575 ليرة بعدما كان ثلاثة آلاف و200 ليرة في 2014 لتسجل إسطنبول بهذا زيادة سنوية بنسبة 12% أما متوسط سعر المتر المربع في المنازل المؤجرة في إسطنبول فوصل إلى 21 ليرة.

وسجلت منطقة باشاك شهير أسرع ارتفاع في أسعار العقارات السكنية خلال عام واحد حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع  ثلاثة آلاف و575 ليرة أي زيادة تقدر ب 33%. وساهمت سهولة المواصلات بالمترو في باشاك شهير، التي تتوالى فيها المشاريع السكنية الجديدة، في رفع قيمة المنطقة.

ووفقا لتقارير مؤشرhurriyetemlak.comفإن الاستثمارات الجديدة مستمرة في منطقة باشاك شهير، التي تلفت الأنظار بمساحتها. وينتظر في الوقت نفسه ارتفاع أسعار العقارات في المنطقة، التي ستشهد جسر البسفور الثالث ومطار إسطنبول الثالث، خلال عام 2016.

وأحتلت منطقة غازى عثمان باشا المرتبة الثانية في أعلى ارتفاع في أسعار العقارات خلال عام 2015، حيث بلغ متوسط المتر المربع ألفين و527 ليرة أى زيادة 31%.

وجاءت بكير كوي في المرتبة الثالثة بزيادة بلغت 30% ليصل متوسط المتر المربع فيها إلى 7 آلاف و889 ليرة.

تركيا، أخبار تركيا، أسعار العقارات في تركيا، أغلى المناطق في تركيا، أين يمكن شراء عقارات في إسطنبول، إسطنبول

CEVAP VER