تركيا: أنطاليا تخسر 52 مليون يورو بعد إلغاء فرق رياضية أجنبية لمعسكراتها

61

أنطاليا (تركيا اليوم) – لاتزال مضاعفات أزمة الطائرة التي شهدتها تركيا مع روسيا تتوالى على سوق السياحة في مدينة أنطاليا جنوب البلاد. حيث طالت إلغاءات الحجوزات التي بدأت من الآن فرق كرة القدم الأجنبية أيضًا. ويُقدر حجم الخسائر بـ 52 مليون يورو على الأقل بسبب إلغاء 900 فريق كرة قدم أجنبي معسكراتها الشتوية في المدينة.

وتركيا التي تحصل على إيرادات من السياحة بقيمة 100 مليون يورو من المعسكرات التي تنظمها فرق كرة القدم الأجنبية في أنطاليا بدأت تحرم من هذه الأموال بعدما أسقطت الطائرة الروسية على حدودها. وقامت فرق كرة القدم من 23 دولة على رأسها روسيا بإلغاء 900 معسكر كانوا يقومون به في مدينة أنطاليا بين أشهر يناير/ كانون الثاني وأبريل/ نيسان عقب أزمة الطائرة.

ومع إلغاء معسكرات أنطاليا تُقدر خسائر إيرادات سياحة كرة القدم بـ 52 مليون يورو. وقال رئيس اتحاد السياحة الرياضية فريد تورجوت إن الأزمة الحقيقة في السياحة ستظهر مع الخسائر التي ستحدث بالنسبة لجميع السياح في أشهر الصيف، مضيفا: “أعتقد أن الخسائر في السياحة بسبب إسقاط الطائرة فقط قد تبلغ ملياري يورو على أفضل الاحتمالات هذا الصيف”.

جدير بالذكر أن هناك أندية كرة قدم من 76 دولة تقيم ألفين و500 معسكر في أنطاليا سنويًا. وقطاع السياحة الذي يقل فيه الحركة شتاءً يحصد إيرادات بقيمة 100 مليون يورو من أندية كرة القدم في الفترة ما بين يناير إلى أبريل. إلا أن تركيا ستُحرم من 52 في المئة من إيرادات سياحة كرة القدم هذا العام بسبب أزمة الطائرة مع روسيا.

وقامت فرق كرة القدم من 23 دولة على رأسها روسيا بإلغاء معسكراتها في أنطاليا. كما لم تشارك الدول الواقعة تحت تأثير روسيا في المعسكرات.

CEVAP VER