تركيا: أهالي أرضروم يستمتعون بالمصارعة وسط الثلوج رغم البرد القارس

168

أرضروم (تركيا اليوم) – تشهد قرية “تشيمينوزو” التابعة لبلدة “تشات” بمدينة أرضروم شمال شرق تركيا مباريات للمصارعة من تنظيم أبناء المنطقة، حيث يكونون شبه عراة بين الثلوج وسط درجة حرارة 15 تحت الصفر وبعدها يستحمون بالماء الساخن في منتجعات صحية في الهواء الطلق.

ويعزو أهالي قرية “تشيمينوزو” التابعة لبلدة “تشات” الواقعة في سفح جبل “بالان دوكين” سر الحفاظ على شبابهم ولياقتهم البدنية إلى ممارستهم الرياضة شبه عراة وسط الثلوج. حيث يقوم شباب وشيوخ القرية بالرقص واللعب والمصارعة في الثلوج في درجة حرارة 15 تحت الصفر. ويقولون إنهم يخففون من تعبهم وإجهادهم عن طريق المصارعة شبه عارين فوق الثلوج.

ويقول صلاح الدين أوزدمير البالغ 70 عامًا إن الفضل في بقائه شابًا يرجع إلى الاستحمام بمياه ساخنة والمصارعة في الثلوج لسنوات طويلة، موضحا أن الثلوج والمياه فيهما شفاء. وأضاف قائلا “عمري 70 عامًا. ألعب في هذا الثلج واغتسل في المنتجعات الصحية منذ 60 عامًا، والحمد لله أنا مثل الفولاذ وبكامل صحتي”.

ويقول عمدة القرية فاروق كاراتاش إن المنتجعات الصحية تشفي العديد من الأمراض. وأوضح أن عددا كبيرا من السياح الأتراك والأجانب يفدون إلى القرية بهدف الشفاء من الأمراض وعلى رأسها الأمراض الروماتيزمية.

وأضاف: “تتراوح درجة حرارة المياه التي تنبع وتفيض مثل الشلالات المتدفقة من سفح الجبل ما بين 55 إلى 60 درجة. إن المياه كمياتها كبيرة ودرجة حراراتها عالية. وهذه المياه الرقراقة ناعمة مثل الحرير وصالحة للشرب وتشفي العديد من الأمراض مثل الروماتيزم وبعض الأمراض الداخلية”.

 

 

CEVAP VER