تركيا: إعفاء 58 صحفيًّا من مهامهم بمجموعة "إيبك" الإعلامية

22

إسطنبول (تركيا اليوم) – قامت الإدارة الجديدة التي عينتها المحكمة من أجل فرض الوصاية على المجموعة الإعلامية “كوزا-إيبك”، التي تضم قناتي “بوجون تي في” و”قنال تُرك” وصحيفتي “بوجون” و”ملّت”، بإعفاء 58 صحفيًّا يعملون في المجموعة.

وأرسلت الإدارة الجديدة إلى بعض العاملين في مجموعة إيبك إخطاراً يخبرهم بقرار فصلهم عبر وثائق لا تحمل أية تواريخ (أو توقيعات)، أو فسخ وإنهاء عقد العمل معهم. وبناء على ذلك أنهت الإدارة عمل 58 صحفيًّا من المراسلين والمحررين بهذه المؤسسة الإعلامية بعد أن أبعدت رؤساء تحريرها من قبل.

وأعلن كامل مامان المراسل بصحيفة بوجون عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تم تسريح 58 شخصًا من العمل. وقال إنه لم يتم السماح لهم بالدخول إلى مبنى المجموعة عبر بث نشروه من خلال الإنترنت.

واللافت أن أحد العاملين في المجموعة تمكن من الدخول إلى مكان عمله في مقر الصحيفة ومن ثم خرج وهو يحمل معه صندوق أحذية ضمّنه أغراضه الشخصية للتعبير عن احتجاجه على القرار، للتذكير بصناديق أحذية عثرت عليها القوات الأمنية وهي مملوءة بالأموال في أثناء تحقيقات الفساد والرشوة الكبرى عام 2013 التي تورطت فيها الحكومة.

 

CEVAP VER