تركيا: ارتفاع في أسعار الأراضي بمدينة يالوفا

71

تركيا اليوم – ارتفعت أسعار الأراضي بمدينة يالوفا شمال غرب تركيا القريبة من إسطنبول بمعدل الضعفين أو الثلاثة أضعاف بسبب جسرخليج إزميت المعلّق الجاري تشييده في إطار مشروع الطريق البري الرابط بين مدينتي إسطنبول وإزمير والمخطط أن يتم تدشينه نهاية شهر مارس/ آذار المقبل.

ووصلت أسعار الوحدات السكنية البالغة 100 ألف ليرة تركية في السابق في بلدة “ألتين أوفا” الواقعة في الجزء الجنوبي من المشروع المذكور إلى أسعار عالية تتراوح بين 250 و300 ألف ليرة.

وفي هذا السياق، قال متين أورال رئيس بلدية ألتين أوفا إن أسعار الأراضي المتزايدة في محيط المناطق المشيدة حول ترسانة السفن زادت قيمتها مجددًا بسبب مشروع الجسر المعلّق.

وأوضح أورال أن أصحاب الأراضي وكذلك أهالي المنطقة سعداء بهذا الموقف، مضيفا أن هناك الآن زيادة كبيرة في الأسعار في المنطقة بسبب الجسر المعلق، ومن المتوقع أن تستمر هذه الظاهرة.

وأضاف أورال: “منطقتنا ستتحول إلى مكان جذب لأنها واقعة بالضبط وسط ثلاث مدن مهمة، هي؛ كوجالي وبورصا وإسطنبول. هذه المنطقة لا تشهد صخبا أو فوضى وازدحاما مروريا كالموجود في تلك المناطق، بل هي أكثر هدوءًا. وطبيعتها جميلة، وتوجد بها غابة خضراء. ولدينا أراض زراعية خصبة. فضلا عن أن هذه المنطقة قريبة للمدن الكبرى من ناحية المواصلات والذين يفدون إلينا لن يروا الفوضى الموجودة هناك. وهذه هي أكبر عوامل لجذب الناس. أي أن هذه المنطقة مكان يهرب إليه الناس بسبب الضوضاء والتلوث الهوائي في المدن الكبيرة”.

 

CEVAP VER