تركيا: استجواب مالك مجموعة دوغان الإعلامية أمام مدعي قضايا الإرهاب

37

إسطنبول (تركيا اليوم) – قام المدعي العام المسؤول عن التحقيق في قضايا الإرهاب باستجواب آيدين دوغان أحد أبرز رجال الأعمال وصاحب أكبر مجموعة إعلامية في البلاد.

فقد أدلى آيدين دوغان الرئيس الفخري لشركة “دوغان هولدنج” بإفادته أمام مدعي عام الإرهاب ضمن ملف الاستجواب المتعلق بشركة مكتب النفط المساهمة الذي تم فتح التحقيق فيه من جديد بعد مرور 6 سنوات.

ووجه آدم ميرال، أحد مدعي العموم بمكتب تحقيقات الإرهاب والجريمة المنظمة بإسطنبول، إلى بعض الأشخاص، من بينهم مديرو مجموعة دوغان، اتهامات بممارسة الـ” التهريب المنظم للوقود السائل”.

ويواصل المدعي التحقيقات بدعوى أن الشركة المساهمة ارتكبت خروقات قانونية في بعض أعمالها بهدف التهرب من دفع الضريبة الجمركية كاملة.وتم الحصول في وقت سابق على إفادات بعض مسؤولي الجمارك في هذا الشأن.

وكانت السلطات القضائية حصلت على إفادات هانزادا دوغان بوينر؛ ابنة آيدين دوغان، أحد مسؤولي شركة مكتب النفط المساهمة ونائبة رئيس مجلس إدارة شركة دوغان هولدنج، في عام 2008، بصفتها “مشتبهاً بها”.

وأوضحت هانزادا في إفادتها حينها أن كل أنشطة الشركة متوافقة تماماً مع القانون ورفضت الاتهامات المتعلقة بتهريب الوقود السائل.

وفي إطار الاستجوابات نفسها، أدلى آيدين دوغان بإفادته يوم الاثنين الماضي بصفته أحد المتهمين في هذه القضية، حيث ووصل محكمة إسطنبول صباحاً وأدلى بإفادته للمدعي العام آدم ميرال.وأثناء إجابته على أسئلته والتي استمرت قرابة ثلاث ساعات رفض الاتهامات الموجهة إليه بشأن إدارته لعمليات تهريب الوقود السائل.

CEVAP VER